الرئيسية » الهدهد » الجيش التركي يبدأ حملة التطهير من “رجس داعش” ويشن عملية عسكرية على “جرابلس”

الجيش التركي يبدأ حملة التطهير من “رجس داعش” ويشن عملية عسكرية على “جرابلس”

شنت قوات المسلحة التركية وسلاح الطيران التابع لقوات التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، عملية عسكرية على مدينة جرابلس السورية، ضد التنظيم تهدف إلى “تطهير” الحدود التركية السورية من “الجماعات الإرهابية”، الأربعاء.

 

وقال مسؤولون إن القوات التركية تستخدم قصفاً مدفعياً عنيفاً في ضربة انتقامية، وأخبرت مصادر عسكرية تركية شبكة سي ان ان تركيا أن العمليات الأرضية لم تبدأ بعد، وأن تركيا تعمل على إنشاء ممر، مضيفين أن العملية العسكرية التي بدأت في وقت مبكر من صباح الأربعاء، تهدف إلى تطهير الحدود التركية من الجماعات الإرهابية والمساعدة في تعزيز أمن الحدود ودعم تكامل سوريا الإقليمي، متابعين بأن منع تدفق جديد من النازحين وإيصال الإغاثات إلى المدنيين في المنطقة هما كذلك ضمن أهداف العملية.

 

وكان وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، قد أعلن الدعم التام للعملية العسكرية، متحدثا في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، قائلا: “سنوفر كل الدعم لتطهير حدود دولتنا مع سوريا والعراق من تنظيم داعش.. بدءاً من مدينة عفرين وصولا إلى مدينة جرابلس. وذلك أولا وقبل كل شيء مهم جدا لأمننا ولاستقرار المنطقة وتطهيرها من المنظمات الإرهابية،” حسبما نقلت وكالة أنباء “الأناضول” التركية.

 

وأضاف أوغلو: “نوفر كل الدعم اللوجستي لدول التحالف.. نحن نتحدث عن المشاركة بشكل فعال وحركي في المعركة.. ولقد قلنا سابقا إن تركيا تسببت في أكبر الخسائر التي شهدها داعش أيديولوجيا وكذلك عن طريق وقف تدفق المقاتلين الأجانب إليه، بالإضافة إلى قصف مواقعه.”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.