مسخرة.. حلال على روسيا وإيران حرام على تركيا.. خارجية الأسد تدين التوغل التركي بجرابلس

0

“خاص-وطن” أدانت وزارة خارجية نظام الأسد السورية التوغل العسكري التركي في بلدة “” السورية، التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية “” قرب الحدود، باعتباره “خرقاً سافراً” لسيادة ، على حد زعمها.

 

وأضافت الوزارة بحسب ما نقله التلفزيون الرسمي، أن “محاربة الإرهاب على الأراضي السورية من أي طرف، كان يجب أن تتم من خلال التنسيق مع الحكومة السورية والجيش العربي السوري الذي يخوض هذه المعارك منذ أكثر من خمس سنوات”، مضيفة أن ”محاربة الإرهاب ليست في طرد داعش وإحلال تنظيمات إرهابية مكانها مدعومة مباشرة من ”، على حد قولها.

 

وأطلقت قوات من الجيش التركي، مدعومة بطائرات حربية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، عملية أطلقت عليها اسم “درع الفرات” في شمال سوريا للقضاء على عناصر تنظيم داعش على الحدود التركية السورية.

 

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية، أن الجيش التركي بدأ بإطلاق نيران المدفعية على مدينة جرابلس الحدودية السورية عند حوالي الساعة 01.00 بتوقيت غرينتش.

 

من جانبه أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده مصممة على الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وإنها ستتولى الأمر بنفسها إذا اقتضى الأمر لحماية وحدة أراضي سوريا.

 

وقال أردوغان في كلمة متلفزة، ألقاها في العاصمة أنقرة، إن العملية العسكرية التي تنفذها بلاده “درع الفرات”، في جرابلس السورية تستهدف تنظيم داعش والأكراد، مضيفا أن تركيا لا تريد سوى مساعدة شعب سوريا وليست لها نوايا أخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.