“يسرائيل ديفينس”: عبر الماسحات الضوئية الألمانية.. مصر ترتجي عودة السياحة

0

“وطن- ترجمة خاصة”-  قال موقع “يسرائيل ديفينس” الإسرائيلي إن مصر تواجه قصورا واسعا في الجانب الأمني بالمطارات نتيجة الاختراقات المتكررة التي تحدث وتتسبب في حدوث عدة كوارث، أثرت على قطاع السياحة في مصر بشكل لافت، حتى تراجعت الإيرادات وفقدت البلاد واحدا من أهم مصادر دخول العملة الأجنبية.

 

وأضاف الموقع في تقرير ترجمته وطن أن مصر قررت شراء الماسحات الضوئية الألمانية لاستخدامها في الكشف عن المخالفات في المطارات المصرية وفقا للبيانات الرسمية في ألمانيا، موضحا أن هذا الماسح الضوئي يعمل بنظام الأشعة السينية ويستخدم من قبل الموارد البشرية حتى يمكن العثور على المتفجرات التي توجد في حقائب اليد، وتستند هذه الماسحات الضوئية في عملها على موجات تكون قادرة على الكشف عن التهديدات تحت الملابس.

 

وطبقا للموقع العبري فإن الاتفاق يتضمن أيضا توريد الماسحات الضوئية من نوع هاي-SCAN 100100T-2is لاستخدامه في مسح الأحمال الكبيرة، فضلا عن تقديم ألمانيا لمصر المركبات والماسحات الضوئية المحمولة مثل CIP-300، HCVP Z60.

 

واعتبر يسرائيل ديفينس أن توريد هذه المعدات لن يعيد الأمور إلى طبيعتها في مصر، لا سيما وأن رجال الأمن يجهلون استخدام كثير من المعدات المتطورة في مجال الكشف عن المتفجرات والأجسام الغريبة، فضلا عن وجود كثير من الثغرات في عمل رجال الشرطة المصرية داخل المطارات.

 

ولفت الموقع إلى أن السياحة المصرية تلقت عدة ضربات خلال العامين الماضيين، أبرزها حادث إسقاط الطائرة الروسية في شرم الشيخ، وهو الأمر الذي نتج عنه توقف قدوم السياح الروس واشتراط موسكو عدة تغييرات في الضوابط الأمنية مقابل عودة السياحة مرة أخرى، كذلك أثرت قضية مقتل الطالب البريطاني جيوليو ريجيني على القطاع السياحي في مصر.

 

وأكد الموقع أن عودة السياحة إلى مصر تتطلب العديد من التغيرات الأمنية والسياسية عبر استحداث وسائل جديدة تعطي دفعة للقطاع السياحي، لا سيما عقب الضربات القاسية التي تلقاها خلال الفترة الأخيرة، مشددا أنه على الحكومة التوجه نحو إحداث تغييرات فعلية في طرق إدارة وعمل القطاع السياحي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.