السبت, ديسمبر 10, 2022
الرئيسيةأرشيف - المجلةيذيب حصى الكلى ويكافح السرطان .. تناولوا الخيار يومياً لهذه الأسباب الأربعة

يذيب حصى الكلى ويكافح السرطان .. تناولوا الخيار يومياً لهذه الأسباب الأربعة

- Advertisement -

يساعد تناول الخيار، يومياً، في التخلص من العديد من المشاكل الصحية؛ كونه غني بالعديد من الفيتامينات مثل البوتاسيوم، والزنك والماغنيسيوم والفوسفور والحديد والكالسيوم، ويحتوي أيضا على نسبة عالية من المياه.

 

وحسب كشف تقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” فإن المشاكل الصحية التي يساعد الخيار في التخلص منها تتضمن الآتي:

- Advertisement -

 

-ذوبان حصوات الكلى من المثانة: لأن الخيار هو العلاج الطبيعي لتطهير الكلى وطرد السموم وذوبان حصوات الكلى، كما أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تساعد فى الحفاظ على الكلي والمثانة بشكل سليم، كما أن استهلاك الخيار بشكل منتظم يساعد في التخلص من حمض البوليك الزائد في الجسم، ويمنع تكوين حصوات الكلى، ويكون ذلك من خلال مضغة أو شربه كعصير.

 

- Advertisement -

-ينظم ضغط الدم: لأن الخيار غني بالألياف والبوتاسيوم والماغنيسيوم، ومن المعروف أنه مفيد جدا في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة سواء كان ذلك ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم.

 

-يساعد في الشفاء من قرحة المعدة: فالخيار يقوم بتبريد طبيعي رائع للمعدة، بالإضافة إلى ذلك فإنه نبات قلوي يؤدي إلى التئام قرحة المعدة، عن طريق شرب كوبين من عصير الخيار بشكل يومي.

 

-يكافح بعض أنواع من السرطان كالثدي والرحم، وذلك لاحتوائه على مادة البوليفينول التي تعد من المغذيات النباتية المكافحة للسرطان.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث