بعد عام على اختطافهم واختفائهم .. صورة مسربة لمختطفي حماس في مقار الاحتجاز بمصر

0

بثت قناة “الجزيرة مباشر”، مساء الاثنين، صورةً مسربةً، تُظهر اثنين من الشبان الفلسطينيين الأربعة المختطفين داخل الأراضي المصرية في محافظة شمال سيناء، بعد عام على اختطافهم.

 

 

وفي الصورة التي يعتقد أنها من إحدى مقرات جهاز الأمن الوطني، يقول الأهالي إنها تخص الشابين ياسر زنون مستلقيا على الأرض، وعبد الدايم أبو لبدة جالسا القرفصاء وهم في حالة مزرية ولِحاهم كثة ويعانون من ضعف عام، وبملابسهم الداخلية، مع مجموعة كبيرة من السجناء.

13625385_1737493353175418_4179422086260950451_n

وكان الشبان الأربعة (ياسر زنون، حسين الزبدة، عبد الله أبو الجبين، عبد الدايم أبو لبدة) قد اختُطِفوا يوم 19 أغسطس من العام الماضي من سيناء؛ حيث كانوا في طريقهم للسفر من أجل العلاج والدراسة عبر مطار القاهرة، وقد أطلق مسلحون النار على حافلة تلق الشبان بمعية مسافرين آخرين من معبر رفح البري.

 

 

وكان الناطق باسم كتاب القسام الذراع العسكري لحركة حماس “أبو عبيدة” قال الاحد إن قيادة القسام تؤكد “أن ملف هؤلاء المجاهدين الأربعة حاضر في كل وقت، وهي تبذل جهدها في أكثر من اتجاه لإعادة أبنائنا المختطفين”.

 

 

وأضاف “نجدد العهد اليوم معهم ومع عائلاتهم بأنّ قضيتهم لن يطويها النسيان، وأن حملَ هذه القضية هو بالنسبة لنا دَينٌ وواجبٌ والتزام، بإذن الله تعالى”.

 

 

يذكر أن العشرات شاركوا قبل أيام في وقفة احتجاجية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة ، للمطالبة بكشف مصير المختطفين أو العمل على إطلاق سراحهم.

 

 

وسلم المشاركون في الوقفة -التي تأتي بعد مرور عام على اختطاف الشبان الأربعة-اللجنة الدولية للصليب الأحمر رسالة طالبوا فيها بضرورة العمل على الكشف عن مصير المختطفين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.