الأحد, فبراير 5, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأرشيف - المجلةبالصور| أخطر من جراثيم المرحاض .. 5 أشياء نستخدمها يومياً بأيدينا مليئة...

بالصور| أخطر من جراثيم المرحاض .. 5 أشياء نستخدمها يومياً بأيدينا مليئة بالبكتيريا!

- Advertisement -

الجراثيم هي عدو الإنسان الخفي الذي يتسلل إلينا دون أن ندري، ولكن الأخطر من ذلك ألا نعرف أين توجد تلك الجراثيم، فدورة المياه ليست وحدها التي تحوي الكثير من الجراثيم، إنما هناك العديد من الأشياء التي تمسكها بيديك يومياً وقد تحتاج غسل يديك بمضادات الجراثيم بعد لمسها مباشرة لحماية نفسك:

 

1. “إسفنجة” المطبخ: البكتيريا تستقر دائما في الأركان والزوايا المظلمة من الإسفنجة وتنمو كل 20 دقيقة في حالة عدم استخدام الإسفنجة، يمكنك محاربة ذلك عن طريق تعقيم الإسفنجة بشكل منتظم في الماء المغلي.

3139

2. سماعات الأذن: إذا كنت الشخص الوحيد الذي يستخدم سماعات الأذن، فهذا أفضل بالطبع، ولكن هناك كمية مدهشة من البكتيريا في أذنيك التي تنتقل إلى سماعاتك، لذا من الأفضل تنظيف أذنك باستمرار قبل استخدامها، وجعلها استخدام شخصي دون إعطائها لأحد لتقليل نسبة الجراثيم المنتقلة إليها.

4113

- Advertisement -

3. لوحة المفاتيح: لوحة المفاتيح تحتوي على 2000 بكتيريا زيادة عن الموجودة في المرحاض، لذا احرصي دائما على تنظيفها بالمنظف الخاص بها، وغسل يديك بعد الاستخدام مباشرة.

687

4. الهاتف المحمول: الدراسات أثبتت أن الهاتف المحمول الخاص بك يحتوي على بكتيريا 10 مرات أكثر من الموجودة على المرحاض، احرص على تنظيف يدك باستمرار ووجهك بعد استخدامه.

862

5. فرشاة أسنانك: وفقاً لبحث قامت به الجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة، نحو 60% من فُرش الأسنان يتواجد “البراز” عليها، وذلك لأن معظم الناس تضعها بالقرب من المرحاض، والبكتيريا الموجودة به تقفز في الهواء وعلى الأسطح المحيطة بها، لذا احرصي دائما على تغطية فرشاة الأسنان والمرحاض أيضا.

2161

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث