الرئيسية » الهدهد » لكي ترضى الإمارات.. السيسي سيطيح بشريف إسماعيل وشخصية من الفلول تخلفه

لكي ترضى الإمارات.. السيسي سيطيح بشريف إسماعيل وشخصية من الفلول تخلفه

نقلت صحيفةالبيانالإماراتية عن مصدر قالت إنه مطلع عن أن رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي بصدد إجراء تعديل وزاري واسع يشمل رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وذلك في أعقاب اتساع دائرة عدم الرضا عن الأداء الحكومي في الملفات الاقتصادية، ومن المتوقع أن يتم خلال شهر أكتوبر المقبل.

 

وقال المصدر التي أشارت إليها الصحيفة الاماراتية المقربة من أبناء زايد إن إحدى العقليات الاقتصادية المصرية البارزة رشحت لتولي منصب رئيس الوزراء في الحكومة الجديدة، وقالت إن الشخصية المرشحة تمتلك خلفية سياسية وذات تاريخ في العمل السياسي، ورجح المصدر أن يتم التعديل الجديد في شهر أكتوبر المقبل.

 

وأشار المصدر إلى أن تواصلاً تم بين الشخص المرشح و الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل ذلك الغرض، رافضا الإفصاح عن اسم رئيس الوزراء المرشح لتولي المسؤولية خلفًا للمهندس شريف إسماعيل، مكتفيًا بالتأكيد على أن هذه الشخصية صاحبة الخلفية الاقتصادية والعمل السياسي الطويل لديها المقدرة على إحداث الفارق والمساهمة في معالجة الأوضاع الاقتصادية، كما إن لديه المقدرة على اختيار معاونيه بدقة.

 

وأفاد المصدر بأن الشخصية المرشحة لتولي رئاسة الوزراء أخبرته بتواصل مؤسسة الرئاسة معها في هذا الصدد، وأن هذه الشخصية عملت في نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك. مشددًا على أن ما يميز هذه الشخصية، بخلاف خلفيته الاقتصادية والسياسية، أنه شخص صغير السن وقادر على العطاء بصورة كبيرة، ومن المتوقع أن يُحقق طفرات في الشأن الاقتصادي.

 

ويثار جدل واسع حول أداء حكومة المهندس شريف إسماعيل التي حظيت في وقت سابق بثقة البرلمان، فيما تواجه حاليًا انتقادات لاذعة من كثير من البرلمانيين المصريين والسياسيين، وسط اتهامات لها بالبعد عن الشارع المصري والعجز عن معالجة الأزمة الاقتصادية الحالية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.