الرئيسية » الهدهد » كاتب أمريكي يدافع عن الحجاب والمحجبات كما لم يدافع عنهما العرب والمسلمون

كاتب أمريكي يدافع عن الحجاب والمحجبات كما لم يدافع عنهما العرب والمسلمون

انتقد الكاتب الأمريكي بيتر هوبكينز النظرة الغربية السلبية للحجاب الإسلامي وطالب بضرورة تغييرها.

 

وقال فى مقاله بصحيفة نيوزويك: إن المجتمع يسيء الحكم على مرتديات الحجاب، مشيرا إلى أن كثيرين في الغرب ينظرون إلى اللباس الإسلامي التقليدي للمرأة على أنه علامة على القهر، ويعتقدون بأن الرجال يرغمون النساء على ارتداء هذه الملابس، لكنه أضاف أن العديد من النساء يخترن ارتداء الحجاب بوصفه علامة على الإيمان والأنوثة، أو لأنهن يرغبن في ارتدائه.

 

وكشف الكاتب عن بعض الحقائق بشأن الحجاب، داعيا المجتمعات للاستماع إليها، موضحا أن من هذه الحقائق أن النساء المسلمات غير مجبرات على ارتداء الحجاب، وأن بعضهن يرتدين الملابس المحتشمة للتعبير عن التزامهن الديني.

 

وزاد: أن ارتداء المسلمات الحجاب لا يدل على أنهم مرغمات عليه، ولا يدل على أن الرجال يجبرونهن على ارتدائه، مضيفا أن ارتداء المسلمات الحجاب لا يعني أن لديهن ارتباطا بالإرهاب، وذلك بالرغم من التغطية الإعلامية السلبية للمجتمعات الإسلامية وبالرغم من سياسات مكافحة الإرهاب في الدول الغربية التي تسببت في تجريح المسلمين.

 

وتابع أن أبحاثا بريطانية أظهرت أن السياسات الحكومية أسفرت عن اهتمام زائد وغير مبرر بالمسلمين في ما يتعلق بأمن المطارات، وأنها خلقت توترات إضافية بين المجتمعات الإسلامية والشرطة.

 

وقال إن الحجاب لا يعدّ رمزا أو شيئا يبعث على الخوف والريبة، وأشار إلى أن تقريرا نُشر مؤخرا في بريطانيا كشف عن سوء المعاملة ضد المسلمين، وأن أكثر من 60% من الضحايا من النساء، وأن 75% من هذه النسوة كن مسلمات، مما يدل على أنهن كن يرتدين شكلا من أشكال غطاء الرأس.

 

وأضاف أن النسوة المسلمات أكثر عرضة للهجمات في وسائل النقل العام وفي مجال التسوق بالمقارنة مع الرجال، وأن معظم الجناة من الرجال البيض الذين يقترفون جرائمهم بدوافع نمطية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “كاتب أمريكي يدافع عن الحجاب والمحجبات كما لم يدافع عنهما العرب والمسلمون”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.