الرئيسية » الهدهد » غضب فلسطيني من حفل صابر الرباعي برام الله .. “نابلس تنزف .. وروابي تعزف”!

غضب فلسطيني من حفل صابر الرباعي برام الله .. “نابلس تنزف .. وروابي تعزف”!

“خاص – وطن أثار الحفل الغنائي الذي أحياه الفنان التونسي صابر الرباعي في مدينة روابي برام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، غضباً واسعاً في صفوف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين انتقدوا إصرار ادارة المهرجان على اقامته في ظلّ الاحداث الأمنية التي وقعت في مدينة نابلس قبل ساعاتٍ فقط من بدء المهرجان، وقُتل خلالها 4 فلسطينيين بينهم رجلي أمن.

وفيما يواصل الاسير الفلسطيني بلال كايد إضرابه المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال لأكثرَ من 70 يوماً، احتجاجاً على اعتقاله الاداري، وكذلك أسرى آخرون يساندونه في إضرابه، يشهد الشارع الفلسطيني حالة تضامنٍ ضعيفة مع قضية الاسرى، وهو ما أثار استهجان النشطاء في مواقع التواصل، الذي اعتبروا أن اقامة المهرجان في ظل اضراب الاسرى يهدف لتغييب الشارع الفلسطيني عن قضاياه الوطنية الاساسية.وفق قولهم

وحمل النشطاء مسؤولية هذه الحالة التي وصل لها الشعب الفسطيني، من تجاهل فعاليات التضامن مع الاسرى وغيرها من الفعاليات الوطنية الاخرى، وعدم تجاوز عدد المشاركين فيها عشرات الأشخاص وأقلّ، الى السلطة الفلسطينية.

وفي هذا السياق، قال رجل الاعمال الفلسطيني بشار المصري الرئيس التنفيذي لمجموعة مسار والمطور لمدينة روابي لوكالة إن أكثر من 15000 حضروا حفلة الفنان التونسي صابر الرباعي في روابي الجمعة.

 

 

واشتكى عدد من الصحفيين الذين كانوا يغطون الحفل الفني، من طرد أمن المهرجان لهم، وسوء التصرف معهم.

لكن “المصري” قال لوكالة معا إن إشكالا بسيطاً حدث، مؤكدا ان ادارة المدينة تتحمل مسؤوليته ولكنه لم يكن ابدا كما تناقله بعض الصحفيين وما وصفوه بطرد الصحفيين من الاحتفال، انما ما حدث هو ان الصحفيين اخذوا مكانهم امام مسرح الاحتفال فأعرب الحضور وخصوصا في الصف الاول من المدرج عن غضبهم بأنهم لم يتمكنوا من رؤية الفنان ولا المسرح، فتحرك موظف تنسيق دخول وحركة الصحفيين وطلب من الصحفيين ان يخرجوا من المكان وان يبتعدوا عن المسرح لاتاحة الفرصة للحضور بالاستمتاع بالمشهد والاحتفال.

 

 

واكد المصري ان ادارة المدينة ستفصل الموظف المسؤول عن هذا التصرف، مؤكدا ان المدينة لم ولن تسمح بالمساس بأي مواطن، وان المدينة تفتح ابوابها دوما وابدا لكل مواطن ولن تسمح بالاساءة لاي مواطن، بل على العكس وجود الصحفيين اضفى على الاحتفال لمسة مميزة.كما قال

 
يشار إلى أن رجلي أمن فلسطينيين قتلا مساء الخميس برصاص مسلحين في البلدة القديمة بمدينة نابلس، خلال محاولة قوة أمنية فلسطينية إلقاء القبض على مطلوبين لها.

وعلى إثر ذلك شنت الأجهزة الأمنية الفلسطينية عملية عسكرية كبيرة في البلدة القديمة للوصول الى مطلقي النار على القوة الامنية، فقتلت 2 منهم، بينما نفى ذوي القتلى أي علاقة لهما بإطلاق النار على الاجهزة الامنية .

وتسود حالة من الهدوء الحذر وسط انتشار امني مكثف في مدينة نابلس بعد الاحداث الامنية التي شهدتها البلدة القديمة بالمدينة.

 

 

ودعا صابر الرباعي في مؤتمر صحفي الخميس الفنانين العرب إلى زيارة الأراضي الفلسطينية والتواصل مع شعبها بغض النظر عن أي مصاعب أو انتقادات قد تعترض طريقهم.

 

 

وقال: “هناك معاناة حتى نصل إلى هذه الأرض الطيبة مش كأي معاناة .. لما الواحد يفكر إنه رايح فلسطين شي صعب ولكن لما تكون الإرادة موجودة وتحب هذا البلد تسهل على نفسك معنويا هذه الطريق.”

 

 

وأضاف مخاطبا الحاضرين “أعتبر نفسي تونسي-فلسطيني أتقاسم معكم الفرح والهواء والأكل والوقوف على طابور الجوازات والحواجز.”

 

 

وسافر الرباعي بالطائرة من تونس إلى الأردن قبل أن يسلك طريقا بريا عبر معبر “الكرامة” الحدودي وصولا إلى الأراضي الفلسطينية.

 

 

ويعتذر فنانون عرب عن عدم الذهاب إلى الأراضي الفلسطينية بداعي خضوع المعابر والحواجز الحدودية المؤدية لها للسيطرة الإسرائيلية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “غضب فلسطيني من حفل صابر الرباعي برام الله .. “نابلس تنزف .. وروابي تعزف”!”

  1. لعنة الله عليكم ما أسفلكم.. وتدعو لزيارة الأراضي المحتلة يا عديم الشرف!! حبذا لو ذكرت الأسرى المضربين عن الطعام بكلمة. اذا فقد الشرف رفع العتب.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.