AlexaMetrics في جامعات ادلب.. احفظ القرآن وتعلم الخطابة حتى يتم تخرجك من الجامعة | وطن يغرد خارج السرب

في جامعات ادلب.. احفظ القرآن وتعلم الخطابة حتى يتم تخرجك من الجامعة

“خاص- وطن”-  يعاني طلاب كلية الحقوق الثانية في إدلب شمال سوريا من مشكلة إجبارهم على دمج مواد الشريعة ومواد القانون وتعقيد المناهج التدريسية.

 

مراسل وطن نقل عن أحد طلاب كلية الحقوق الثانية قوله إن العملية  التدريسية باتت جدا معقدة وفرض رسوم قيمتها 75 دولار لكل فصل بات حملاً أكبر على الطلاب.

 

أضاف الطالب الذي رفض كشف هويته خشية الملاحقة الامنية أن عدد كبير من الطلاب باتوا يتململون من إجبارهم على الدراسة الشرعية، فقد باتوا يطلبون من الطلاب حفظ سور طويلة من القرآن الكريم كاملة وإلقاء خطبة كخطبة الجمعة.

 

كل ذلك عدا عن المواد الإضافية التي تم تحميلهم إياها حسب ما تابع الطالب “هـ ص”، والذي قال لموقع وطن: أجبروني على حفظ سورة البقرة وطلبوا مني البدء بآل عمران والاستعداد للخروج بخطبة جمعة وأنها ستكون أساسية في النجاح أو الرسوب.

 

واضاف قائلاً: أنا طالب سنة رابعة وقاربت على التخرج ببضع مواد، لأتفاجأ بأن إدارة الجامعة الجديدة حملوني مع عدد من الطلاب أكثر من 20 مادة ما بين سنوات الدراسة الأربع كلها مواد شرعية فقهية للمختصين لدرجة أني تغيبت عن الفصل الثاني بسبب هذا التشديد.

 

الجدير بالذكر أن جامعات إدلب شهدت تطورات كثيرة بعد سيطرة جيش الفتح على المدينة أبرزها فصل الطلاب عن الطالبات، والمطالبة باللباس الشرعي الكامل وإضافة مواد دينية وتعديل المناهج وفق معايير إسلامية.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *