الرئيسيةأرشيف - المجلة6 عادات يومية تسبب السرطان .. تمارسونها وأنتم لا تعلمون خطرها

6 عادات يومية تسبب السرطان .. تمارسونها وأنتم لا تعلمون خطرها

- Advertisement -

أرجعت منظمة الصحة العالمية إصابة 200 مليون شخص سنوياً بسرطان المعدة الى انهم قليلو النشاطات اليومية، وأقرت أن الجلوس يومياً لفترات طويلة من مسببات سرطان المعدة والقولون، وفقاً لما أثبتته دراسة في المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان.

 

وعليه فإن الجلوس لفترات طويلة هو أحد الأسباب المؤدية للإصابة بالسرطان، فتجنبوا ذلك.

 

وفيما يلي أبرز العادات اليومية التي قد تغيب عن كثيرين، وهي من اسباب الاصابة بالسرطان:

 

1.التدخين السلبي: مجرد الجلوس في محيط مدخنين يتسبب في سرطان الرئة، ونمو بعض الأورام وازدياد نشاطها في أماكن أخرى بالجسم.

 

2.بودرة الجسم: أثبتت أبحاث في عام 2010 أن استخدام السيدات لبودرة الجسم في المناطق التناسلية، يزيد من خطر إصابتهن بسرطان المبيض.

 

3.قلة النوم: أوضحت الأبحاث أن عدم اخذ القسط الكافي من النوم، وراحة الجسد لمدة مناسبة، يتسبب في التهابات داخلية، وواحد من أبرز مسببات السرطان.

 

4.الهاتف الجوال: وضع الهاتف النقال بجوار الشخص أثناء نومه قد يؤدي على نتيجة سيئة أيضاً، وأقر الأطباء أن الإشارات التي يرسلها الهاتف تؤثر بشكل سلبي على جسم الإنسان، وعلى مخه بشكل خاص، الأمر الذي يتسبب في أنواع أورام مختلفة.

 

5.إعادة استخدام زيت الطبخ: إعادة استخدام زيت القلي لأكثر من مرة يشكل خطورة بالغة، فكلما زاد تسخينه زادت درجة أكسدته وازداد الأمر خطورة.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -

الأحدث