الرئيسية » الهدهد » محمد حسان يتحسّر: بسبب الإنقلاب على مرسي سحب منا كل شيء ومنعنا من الدعوة “فيديو”

محمد حسان يتحسّر: بسبب الإنقلاب على مرسي سحب منا كل شيء ومنعنا من الدعوة “فيديو”

قال الشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامي، إن حواره لصحيفة “الوطن” المصرية، قد نقل بأمانة، باستثناء وجود خلط يتعلق بالدكتور عمرو دراج، أحد قيادات الإخوان، فقد نقل عنه_ علي حد قوله_ أن دراج قال له ” لا”، ردا علي الوساطة التي قام بها، وهذا لم يحدث ، فهو لم يلتق دراج او يسمعه قط.

 

وأضاف حسان في شهادته علي أحداث رابعة، والذي نقلها اليوم من خلال قناة الرحمة، أنه قال :” سمعت الدكتور عمرو دراج، في حوار له مع الدكتور حمزة زوبع، في برنامج “إني أعترف” في رمضان الماضي، يقول إنهم التقوا ” كاثرين أشتون ” ثلاث مرات، في كل مرة كانت تقول لهم كلمة واحدة ، هي “ارضوا بالأمر الواقع “.وتابع حسان قائلا:” ما كان سعينا واجتهادنا قبل ايام من فض اعتصام رابعة، سوي لإيجاد أرضية للتفاوض بين الجيش والإخوان، فما كنا نريد سوي أن نفتح باباً للصلح ثم نترك باب المفاوضات للساسة من الطرفين ليجلسوا على مائدة واحد”.

 

وأضاف في شهادته:” قلت أيضا أن أحكام القتل لا اجتهاد فيها ، فالقصاص للقتل العمد، لكن من حق ولي الدم أن يعفو وأن يقبل الدية، قلت المصالحة لا تنجح إلا بشرطين الأول ، صدق النوايا ، والثاني العدل والحق، وأنه لابد أن يتنازل كل طرف للأخر من أجل الوصول إلى مصالحة حقيقية، وأن أمور الناس لا تستقيم بالظلم إنما تستقيم بالعدل والحق”، وعلي من يتشكك العودة للشرائط، فكل ذلك مسجل”.

 

وأشار حسان، إلي أن هناك اتهامات لهم من الكثيرين ، بالحصول علي كل شيء، وهؤلاء اقول لهم :” لازال البث المباشر مقطوعاً عن “قناة الرحمة” إلى يومنا هذا وحرمنا جميعاً من الدعوة إلى الله، وضُمت مساجدنا إلى الأوقاف فليتقوا الله، فقد خرجنا للمصالحة حقناً للدماء وحفاظاً للدعوة، وحفاظاً لشبابنا ولبلدنا وحتى لا يدخل أبناء التيار الاسلامي في صراع مع الجيش والشرطة”.

 

واستطرد حسان قائلا:” ورب الكعبة نصحت لله وقلت ما لا يتوقعه أحد منكم أن يسمعه، إرضاء لله ولازلت أنصح وأذكر في العلن، ولم أكتفي بأدب النصيحة كما علمنا سلفنا الصالح، بل قلت في مجالس عليا القوم، أقول وقلت ما أرضي به ربي ثم أنكرت على الملأ القتل وتبرأنا إلى الله من هذا القتل وحذرنا من الدماء، وأنكرنا التعذيب وأنكرنا الإهانة، وذكّرنا المسئولين بتحقيق العدل ورفع الظلم حتى لا يصل الناس من كبتهم إلى حد الانفجار ولازلنا نُذَّكر بالعزيز الغفار”.

 

واختتم حسان حديثه قائلا: “هذه شهادة لله ثم للتاريخ وقد استمعتم إلى المشايخ الأفاضل، الذين كانوا بفضل الله في هذه المصالحة المباركة، ولا أعلم مصالحة تمت على الأرض غيرها، ولكنني قلت لا نملك النتائج فالنتائج لله سبحانه وتعالى، سعينا والله سبحانه وتعالى ولي التوفيق، أسأل الله أن يحقن دماء المسلمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “محمد حسان يتحسّر: بسبب الإنقلاب على مرسي سحب منا كل شيء ومنعنا من الدعوة “فيديو””

  1. نعم الكل يعرف الحق من الباطل ’ يا اخي انت مصري ويجب ان تقف مع الحق , لو كنت من دولة اخرى لقبلت وساطتك , ولكنك بكلامك تساوي الضحية بالجلاد

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.