الرئيسية » الهدهد » جنود روس يشاركون في حفل مناوئ لآل سعود بريف حمص ويستبدلون الملك سلمان بحمار

جنود روس يشاركون في حفل مناوئ لآل سعود بريف حمص ويستبدلون الملك سلمان بحمار

“خاص-وطن”-  تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الصور نشرها موالون للنظام السوري يتباهون بالجنود روس في قرية مرمريتا بريف حمص.

 

جاء ذلك ضمن ما أطلق عليه المؤيدون كرنفال “مرمريتا” البلدة ذات الغالبية المسيحية، فيما تجاهلت وسائل الإعلام الرسمية التابعة للنظام أي من تلك الصور أو الأخبار المتعلقة بها.

 

وأظهرت اللقطات قيام عدد من المشاركين في الكرنفال على جلب حمار، وإلباسه قميصا كُتب عليه عبارات مسيئة للسعودية وللملك سلمان بن عبد العزيز، رغم أن فعاليات المهرجان الرئيسية هي ترفيهية بالدرجة الأولى؛ من خلال لبس الأزياء التنكرية، والرقصات الفلكلورية، وغيرها.

جاء الكرنفال بحسب متابعي مواقع التواصل بمناسبة عيد السيدة العذراء، ولدعم ضربات النظام السوري وروسيا لمدينة حلب وريفها والمجازر المتكررة بحق المدنيين فيها.

 

وعادت فعاليات ذلك الكرنفال بعد غياب لسنوات، شارك فيه المئات من أبناء البلدة المسيحية التي تبعد عن حمص 60 كم غربا.

 

البلدة التي لا يتجاوز عدد سكانها ال 15 ألف نسمة، لم يتواجد ضمن الكرنفال المزعوم بها سوى العشرات، فيما لم يفوّت مطانيوس إسحق رئيس بلدية مرمريتا مناسبة الكرنفال، للتأكيد على تأييد نظام الأسد، زاعما أنه “بفضل تضحيات جيشنا العربي السوري ودماء شهدائنا عاد كرنفال مرمريتا من جديد بعد خمس سنوات من التوقف”.

 

وحذر ناشطون من أهالي المدينة من أن تكون الاحتفالية مقدمة لدخول القوات الروسية إلى المدينة خاصة بعد توزيع المعونات واستمرار بقاء الجنود الروس رغم انتهاء الكرنفال المزعوم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.