إسرائيل وضعت الخطة ومستوطنوها ينفذون.. هذا السبب وراء اقتحام الأقصى بشكل يومي

1

قال الدكتور ماهر خضير قاضي المحكمة العليا الشرعية وعضو هيئة العلماء والدعاة بالقدس الشريف إنه وضعت خطة منظمة مدتها لا تزيد على ثلاثة أعوام لهدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم مكانه مناشدا جامعةَ الدول العربية والأزهر الشريف ومنظمة المؤتمر الإسلامي، إنقاذ المسجد الأقصى المبارك من الهدم والتدمير من قِبَل الجماعات والمنظمات اليهودية.

 

وأكد “خضير” في بيان رسمي: أن وسائل الإعلام الإسرائيلية بدأت تروّج لتنفيذ الخطة؛ حيث البداية في تكثيف الاقتحامات اليومية بعدد كبير من المستوطنين والاستجابة للدعوات التي تطلقها جمعيات يهودية متطرفة وشخصيات دينية وحاخامات وأعضاء كنيست، وإغلاق مداخل البلدة القديمة للقدس، وتسهيل مرور المستوطنين إلى بوابات الأقصى، وفي المقابل منع دخول الفلسطينيين والمصلين.

 

وأوضح “خضير”  أن المنظمات والجمعيات الإسرائيلية ووسائل الإعلام قد وضعت خطة مدتها لا تزيد على ثلاثة أعوام من أجل هدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل على أنقاضه، وأن هذه المنظمات وضعت خرائط للهيكل ومدة زمنية لتنفيذها. وفعلاً شوهدت بقيامها بنقل المعدات والأدوات اللازمة ووضعها في الأماكن القريبة من المسجد الأقصى؛ حيث إن هذه المنظمات والجمعيات بدأت تفعيل برامج وحلقات بيتية لتشجيع وتكثيف التواجد والاقتحامات للأقصى، وتفعيل نشاط شعائر مراسيم الزواج التلمودي في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

 

وأضاف أن مجموعات من قطعان المستوطنين تقتحم يومياً باحات الأقصى المبارك بحماية أمنية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، واستفزاز واضح وفاضح لمشاعر المسلمين والمرابطين في المسجد الأقصى لتنفيذ خطة هدمه. حسب ما نقلت عنه اليوم السابع المصرية.

 

وناشد “خضير” جامعة الدول العربية إبراز دورها ووضع الدول العربية في صورة الوضع الخطير الذي يتعرض له الأقصى، ووضع البرامج والخطط المقابلة لحمايته.

 

كما ناشد المؤسسات الإسلامية كمنظمة المؤتمر الإسلامي ورابطة العالم الإسلامي والأزهر الشريف صاحب الريادة في نشر الدعوة الإسلامية، وحماية المقدسات الإسلامية لوضع خطط مبرمجة وقابلة للتنفيذ لإفشال مخططات المستوطنين للحفاظ على أولى القبلتين وأقصى المسلمين.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. الب ارسلان يقول

    ارايت ان اسمعت حيا ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More