زواج الداعية محمد العريفي يثير جدلاً واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي

2

تداول ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاغ حمل وسم #زواج_الشيخ_محمد_العريفي الداعية السعودي الشهير أثار جدلاً واسعا بين رواد موقع التواصل، بعد انتشار أنباء عن زواجه للمرة الثانية، وسط مباركة مؤيديه وانتقاد لاذع من معارضيه.

 

وبدأ الجدل، الذي شمل مواقع التواصل الاجتماعي في دول الخليج ومصر وسوريا والعراق واليمن ودول عربية أخرى، عندما نشر مغرد على موقع “تويتر” يدعي أنه ابن عم الشيخ العريفي، صورة للداعية، قال إنها أثناء عقد قرانه على ابنة عمه.

 

ولقيت الصورة تداولاً واسعاً فور نشرها فيما لم يعلق الشيخ العريفي على الصورة أو الهاشتاغ تاركا المجال لاجتهاد النشطاء وتغريداتهم .

 

ويقول مناصري العريفي، إن الزواج أمر شخصي ولا يحق لأحد التدخل فيه، فيما يرى معارضوه ومنتقدوه أنه يحرض الشباب على القتال في دول أخرى، بينما يعيش حياة مترفة يقضيها في السفر والتنقل بين الدول.

 

وتعرض العريفي، قبل أيام لانتقادات لاذعة بعد شرائه شقة فاخرة في إحدى المناطق السياحية في تركيا، بالتزامن مع اشتداد المعارك في مدينة حلب السورية بين قوات النظام وقوات المعارضة، التي يؤيدها العريفي.

 

ويثير الداعية السعودي باستمرار ردود فعل واسعة، بسبب تصريحاته وانتقاداته لكثير من الممنوعات في السعودية، وتأييده للقتال في سوريا، وانتقاداته اللاذعة لإيران والشيعة، إضافة لتأييده لجماعة الإخوان المسلمين في مصر وتركيا.

 

وللعريفي أكثر من 15 مليون متابع على موقع “تويتر” فقط، وملايين آخرون على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، إضافة لظهوره باستمرار على شاشات التلفزيون في برامج وحوارات دينية، ويعد واحداً من أشهر الدعاة في العالم الإسلامي، وأكثرهم جدلا.

 

وطن رصدت العديد من التغريدات على هاشتاج #زواج_الشيخ_محمد_العريفي

https://twitter.com/mohd_albishri/status/764794239360303104

https://twitter.com/HashArabianG/status/764752832960552960

https://twitter.com/MonaAlSaud/status/764752360493154304

 

https://twitter.com/m0hrb/status/764718227222106112

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. غالب الخالد يقول

    اتحرمون ما حلل الله يا ناس هل تعلمونا الغيب فكيف تحكمون عليه قل خيرا او اصمت

  2. شهبون يقول

    بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما في خير هذا ما نود أن نقوله عواض أن ندخل في شؤون الناس أليس رب العباد الذي أباح هذا وما شأن هؤلاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More