النظام السوري يفتعل حرائق في مصياف بريف حماة لتهريب وبيع الأخشاب إلى لبنان “صور”

0

“خاص- وطن”- اندلعت حرائق هائلة في بلدة مصياف الجمعة واستمرت حتى ظهر السبت في جبل الصنوبر بريف حماة الغربي، فيما أكدت مصادر سورية محلية أنها مفتعلة.

 

وأكدت مصادر خاصة لموقع وطن أنّ الحرائق ليست عرضية، وإنما كانت “مفتعلة” حتى يتم قطع أشجار الغابات وتهريبها إلى لبنان لبيعها من قبل بعض “المنتفعين والفاسدين”.

 

بالتزامن مع ذلك أثارت صور النيران المشتعلة في مختلف غابات مصياف سخطاً واسعاً بين متابعي مواقع التواصل الاجتماعي خاصة من موالي النظام الذين وجهوا اتهاماتهم لمن وصفوهم بالشبيحة بافتعال تلك الحرائق.

 

وانتقد عدد من سكان المنطقة تعامل الجهات الحكومية مع هذه الحرائق مستغربين من عدم وصول سيارات الإطفاء لوقتٍ متأخرٍ جداً .

13887023_517959695075662_3175541933198596271_n

وبحسب موقع صرخة السوري، تضررت الثروة النباتية في سوريا بشكلٍ كبير جراء المعارك الدائرة في البلاد وقصف قوات النظام على المناطق الخارجة عن سيطرته وخاصةً في المناطق الجبلية كريف اللاذقية.

 

ويتحدث الكثير من الأهالي عن الحرائق التي تندلع في مصياف منذ العام 2011، أنها مفتعلة من ميليشيات تابعة للنظام، وأشخاص مرتبطين معهم بهدف تحويل الغابات إلى فحم وحطب تباع للمدنيين للتدفئة في فصل الشتاء في ظل شح مادة المحروقات والمواد المخصصة للتدفئة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More