نائب سابق لـِ”غولن” يفضح “انحرافاته” العقائدية: “يدعي أنه يلتقي الله ويتكلم معه”

0

“وطن – خاص” قال النائب السابق للمعارض التركي وكاتب السيرة الذاتية له، “لطيف أردوغان”، إن “غولن” قال له شخصياً إنه يلتقي الله تعالى وإن الله تكلم معه، مضيفاً أن الله قال له: “كنت أبقي الكائنات من أجل محمد والآن أبقيها من أجلك أنت”.

 

وأضاف “أردوغان” أن “أتباع فتح الله غولن يؤمنون أنه يلتقي الله تعالى ويمكنه الاتصال به في أي وقت”، مشيراً إلى أنهم “اعتقدوا منذ البداية أنه ولي من أولياء الله الصالحين ثم لقبوه بالمسيح”.

 

وكشف “اردوغان” خلال استضافته في برنامج “بلا حدود” مع الاعلامي أحمد منصور، على قناة الجزيرة القطرية، أن “حب وإسرائيل هو أحد المبادئ الأساسية لغولن وجماعته”.

 

وذكر أن ” القوى العالمية التي يمكن تسميتها بالعقل الكبير تحرك خيوط الجماعة وتتحكم بها”.قائلاً:” استخبارات أمريكا وإسرائيل وبريطانيا لها دور بمشروع ”.

 

وتابع: ” لا توجد هيكلية تنظيمية واضحة للجماعة وإنما هيكلية مختلطة لا يعرف خيوطها سوى غولن”.مضيفاً: “الهيكل التنظيمي للجماعة كان سرياً ولم يظهر للعلن سوى المدارس والجامعات والسكن الطلابي”.

 

وقال في معرض حديثه عن “غولن” وجماعته: ” عندما زرت غولن في أخبرني أنه يقدم تقريراً شهرياً لها”.

 

وكشف عن أن ” غولن أسس الجماعة بترتيب مع النظام العلماني في والنظام الدولي الذي تديره أمريكا وإسرائيل”.

 

وزاد: “ادركت الآن وجود علاقة خفية بين غولن والنظام العلماني سمحت له بالقيام بأنشطته دون ملاحقة. غض الطرف عن الجماعة في فترة تأسيسها كان ضمن مخطط النظام العلماني الحاكم للتحالف معها”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.