اعلامي سعودي ليبرالي يثير ضجة: “إمام الحرم المكي” قائد في كيانٍ موازٍ للدولة

1

اتهم اعلامي سعودي ليبرالي بارز التيار المحافظ في البلاد بإنشاء كيانٍ موازٍ للدولة السعودية وان إمام الحرم المكي الشيخ سعود الشريم أحد قياداته.

 

فقد اتهم الإعلامي السعودي البارز، فهد الدغيثر، أحد أئمة الحرم المكي بالإنتماء لكيان مواز في المملكة، وجاء كلام الدغيثر المحسوب على تيار الليبراليين في السعودية، في تغريدة على حسابه في موقع “تويتر” لم يوضح فيها صراحة من هو المقصود بالكيان الموازي أو الإمام الذي يتهمه بانتمائه لذلك الكيان.

 

وكتب الدغيثر في تغريدته “هو واحد من أئمة الحرم وقد أصبح عقبة من عقبات الانفتاح، وظيفته في المرتبة الممتازة عند الكيان السعودي لكنه كما يبدو (موظف) لدى الكيان الموازي”.

 

ويلف الغموض حديث الدغيثر، إذا لم يسبق أن جرى الحديث عن كيان موازي في المملكة، لكن عدداً من متابعي الدغيثر قالوا في ردهم على كلامه المثير للجدل إنه يقصد إمام الحرم المكي سعود الشريم بالذات.

 

ويعتبر الشريم من أكثر أئمة الحرم المكي شهرةً، بسبب نشاطه البارز على مواقع التواصل الاجتماعي وآرائه حول عدد من القضايا الدينية والاجتماعية التي توصف بالمحافظة وتتعرض لانتقاد من قبل تيار آخر يعرف باسم الليبراليين.

 

وإذا ما كان الدغيثر يقصد الشيخ الشريم بالفعل، فإن تسمية تيار المحافظين السعوديين بـ “الكيان الموازي” ستقابل في الغالب بردود فعل غاضبة من أنصار ذلك التيار العريض.

 

ولم يستخدم مصطلح الكيان الموازي إلا في مصر حينما أطلقه الرئيس المصري السيسي على جماعة الاخوان المسلمين وكذلك أطلقه الرئيس التركي أردوغان على منظمة “الخدمة ” التي يتزعمها فتح جولن المقيم بامريكا واتهمت بالتورط في محاولة الانقلاب الأخيرة بالبلاد .

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. وعد السماء آت يقول

    ليبرالي قذر رويبضه هم أقرب للكفار ويودنهم ويكرهون المسلمين محاربين لله والإسلام والمسلمين يحرمون الحلال ويحللون الحرام .
    سيأتي يوم تلعن الساعة التي خرجت من الإسلام ودخلت العلمانية والليبرالية القذره

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More