الرئيسية » الهدهد » فيديو يوثق هروب قيادات حوثية من صنعاء مع اشتداد المعارك في محيط العاصمة

فيديو يوثق هروب قيادات حوثية من صنعاء مع اشتداد المعارك في محيط العاصمة

تداول ناشطون يمنيون من سكان صنعاء مقاطع فيديو قالوا إنها توثق فرارًا جماعيا لقيادات حوثية من صنعاء مع اشتداد المعارك المحيطة بالعاصمة اليمنية منذ اعتماد الحكومة والتحالف العربي، خيار الحسم العسكري بعد فشل المفاوضات.

 

ونقل موقع “ارم نيوز” عن شهود عيان قال إنهم من صنعاء قولهم إن المدينة شهدت اليوم غارات هي الأعنف منذ فترة طويلة وأن العديد من قادة الميليشيات يبحثون عن أماكن آمنة خارج المدينة.

 

وقال مصدر حكومي يمني إن العديد من قادة الميليشيات يشترون منازل في دول مجاورة للهروب إليها، في حال ازدادت أوضاع صنعاء تعقيدا مع تقدم القوات الحكومية في بلدة “نهم” شرقي المدينة.

 

وأضاف المصدر أن تصريحات الميليشيات العلنية عن “الصمود” ومواجهة “العدوان”، مجرد شعارات “جوفاء”، يطلقونها لرفع معنويات عناصرهم الذين “غرروا” بهم وزجوا بهم في المعارك، بينما يحرص قادة الحوثي على تأمين أوضاعهم وضمان سلامتهم وأفراد أسرهم.

 

وقال المصدر إنه “من المعروف أن قياديين من ميليشيا الحوثي ومتنفذين من أنصار صالح، أمنوا لأنفسهم مبالغ كبيرة خارج اليمن”، مؤكدا أن “هذه الأموال جمعت في معظمها منذ استيلاء هذه الميلشيات على السلطة في صنعاء.”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.