الرئيسيةالهدهدتقرير عسكري سري يكشف تراجع قدرات الجيش البريطاني أمام نظيره الروسي

تقرير عسكري سري يكشف تراجع قدرات الجيش البريطاني أمام نظيره الروسي

- Advertisement -

نشرت صحيفة “ذي تايمز” البريطانية، الأربعاء، تقريرًا عسكريًا، كشف تراجع قدرات الجيش البريطاني، مشيرًا إلى أنها أصبحت متواضعة مقارنة بنظيرتها الروسية.

 

ووفقًا للتسريبات من التقرير السري، فإن العتاد الروسي، سواء تعلق الأمر براجمات الصواريخ أو بأنظمة الدفاع الجوية، أصبح متفوقًا بصورة كبيرة على المنظومة البريطانية”.

 

ويوضح التقرير أن العربات العسكرية المدرعة التي يتجه الجيش البريطاني إلى الحصول عليها، بتكلفة تصل إلى 4.6 مليار دولار، لن يكون أداؤها فعالًا بشكل كاف أمام مدافع الهاون والصواريخ الروسية، في حال نشبت حرب بين جيشي البلدين.

 

وأضاف أن ثمة ضرورة، اليوم، لتتدارك بريطانيا مع حلفائها الغربيين، التقدم الذي أحرزته روسيا في الطيران الحربي، بعدما طورت قدرة كبيرة على استهداف طائرات العدو “الدرون”، وعرقلة تحركاتها، فضلا عن التشويش على إرسالات عسكرية أخرى.

 

وأكملت “التسريبات” أن كثيرًا من الجنود الأمريكيين في أوكرانيا تعرضوا للقرصنة، بسبب حيازتهم لأجهزة إلكترونية، وهو الأمر الذي يجدر ببريطانيا أن تتفاداه.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث