الرئيسية » الهدهد » محلل سياسيّ: إذا قالت “الإيكونوميست” إن هناك ثورة جديدة في مصر فصدّقوها

محلل سياسيّ: إذا قالت “الإيكونوميست” إن هناك ثورة جديدة في مصر فصدّقوها

 

قال المحلل السياسيّ، أحمد نصار، مُعلقًا على تقرير مجلة “الإيكونوميست” البريطانية، الأخير، والخاص بـ”السيسي” ونظامه، إن التقرير يؤكد أن مصر على أعتاب ثورة جديدة.

 

وأوضح “نصار” قائلاً: “عندما تقول مجلة الإيكونوميست منذ أيام أن مصر تنهار، فأي مصري بدأ يدرك هذا الأمر”.

 

وأضاف: “لكن أن تقول إن مصر على أعتاب ثورة جديدة فهذا هو ما لا يمكن أن يمر بهدوء! وأعتقد أن هذا ما دفع الخارجية للرد على تقرير المجلة!”.

 

وأشار إلى أن “مجلة الايكونوميست هي التى نشرت صورة لمبارك يغرق في الرمال فى أواخر 2010 قبل الثورة بأشهر.. وتأكيدها أن ثورة في الطريق هو ليس تحليلا في رأيي بقدر ما ينبئ على شيء من المعلومات.. (الصورة بتاريخ 26 يوليو 2010)”.

وكانت مجلة “الإيكونوميست” نشرت تقريرًا ينتقد عبد الفتاح السيسي وردت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية عبر موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” عليه ووصفته بالـ”سخيف” و”المبتذل”.

 

وفي أواخر عام 2010 قامت ذات المجلة المعروفة بتحليلاتها الرصينة، وتقربها من بعض دوائر الحكم حول العالم، بإعلان سقوط حسني مبارك، مشيرة إلى أن هناك ثورة سوف تخرج قريبًا فى مصر لن تبقي من الأمر شئ وسوف تطيح برئيسها، وهو ما كان وشهدت البلاد ثورة الخامس والعشرين من يناير، الذي تآمر عليها الغرب وجعل المجلس العسكري أداته في تنفيذ مخططه الحالي

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.