الرئيسية » الهدهد » جامعة الإمام في السعودية تعتبر الإخوان “إرهابيين” والملك سلمان استضاف أكبر مراجعهم

جامعة الإمام في السعودية تعتبر الإخوان “إرهابيين” والملك سلمان استضاف أكبر مراجعهم

“خاص – وطن تناقل ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي صورة للافتة دعوية لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تحذر من “الجماعات الإرهابية” ومن بينها جماعة الإخوان المسلمين.

 

وجاء في اللافتة التي تم تصديرها بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم “ستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة، قيل: من هي يا رسول الله؟ قال: من كان على مثل ما أنا عليه وأصحابي”، أن “داعش” وجبهة النصرة والإخوان المسلمين وحزب الله والحوثيون وتنظيم القاعدة، كلها جماعات إرهابية يجب الحذر منها.

وفي أواخر شهر يونيو الماضي، استضاف الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في قصر الصفا بمكة المكرمة.

 

ويعتبر الشيخ القرضاوي المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، حيث حكم عليه القضاء المصري في شهر مايو 2015 إلى جانب عدد آخرين من قيادات الإخوان المسلمين بالإعدام، كما حكم عليه النظام السوري هو الآخر بنفس الحكم.

 

وفي شهر مارس 2014، اعتمدت السعودية، قائمة للجماعات الإرهابية، تضم “داعش” والنصرة والإخوان وحزب الله السعودي والحوثيين، وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وتنظيم القاعدة في اليمن، وتنظيم القاعدة في العراق.

 

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، إن تلك القائمة وضعت بعد تشكيل لجنة من وزارة الداخلية، ووزارة الخارجية، ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ووزارة العدل، وديوان المظالم، وهيئة التحقيق والإدعاء العام، تكون مهمتها إعداد قائمة – تحدث دورياً – بالتيارات والجماعات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.