الرئيسية » الهدهد » ” ديلي تلجراف” تحذر الدول الغربية: لا تطبعوا علاقاتكم مع إيران

” ديلي تلجراف” تحذر الدول الغربية: لا تطبعوا علاقاتكم مع إيران

طالبت صحيفة “ديلي تلجراف” البريطانية الدول الغربية بإعادة النظر في مسألة تطبيع العلاقات مع إيران، مشيرة إلى أن طهران تعتقل مواطنين غربيين وتستخدمهم كرهائن.

 

وقالت الصحيفة، في افتتاحيتها، إن فكرة تطبيع العلاقات تحتاج إلى إعادة نظر بجدية، في ضوء قضية جابرييلا زاغاري-راتكليف وهي فتاة بريطانية تبلغ من العمر عامين ظلت رهينة في إيران، في حين أن والدتها نازنين الزغاري-راتكليف البريطانية الإيرانية التي تعمل في مجال الأعمال الخيرية، اعتقلت في مزاعم غامضة وزائفة أنها كانت تخطط بطريقة أو بأخرى لقلب نظام الحكم في إيران.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن راتكليف محتجزة في السجن منذ أبريل، وتقضي معظم الوقت في الحبس الانفرادي دون الحصول على محام، ولم يتم بعد تحديد موعد لمحاكمتها. في الوقت نفسه، فإن جابرييلا، التي يعتني بها جديها الإيرانيان، قد تم فصلها عن أمها، وأبيها ريتشارد راتكليف، لمدة أربعة أشهر.

 

واعتبرت الصحيفة أن هذه القضية صادمة بما فيه الكفاية، لكن إيران اعتقلت مزدوجي الجنسية من بلدان أخرى أيضا. ويشك كثيرون في أن القضية تمثل “ورقة مساومة” لنظام تجلت قسوته هذا الأسبوع مع إعدام عالم نووي لجأ إلى أمريكا، قبل أن يتم استدراجه إلى الوطن وإعدامه.

 

وأضافت: هذا الأمر يوقظ بقسوة من يعتقد أن المساومة انتهت بمجرد التوقيع على الاتفاق النووي.

 

وتستنكر الصحيفة أنه مازال هناك من يريد رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي البريطاني في إيران من القائم بالأعمال لوضع سفير كامل.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.