الرئيسية » أرشيف - المجلة » هذا هو سرّ وضع الرياضيين لهذه الأشرطة على أجسادهم

هذا هو سرّ وضع الرياضيين لهذه الأشرطة على أجسادهم

لربما لاحظتم أن معظم الرياضيين مع انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، يضعون على أجزاء مختلفة من أجسادهم أشرطة مختلفة اللون والحجم، لكنّ الأهم ما هو السبب الذي يدفعهم لوضع هذه الأشرطة!؟.

ويقول موقع ” Kinesio” إنّ هذا الشريط  يُسمى بـ “شريط الحركة”، ويخفف من الانزعاج، ويسهل التصريف اللمفاوي الذي يساعد على تقليل تورم أنسجة الذراع أو الساق أو الرأس أو البطن حيث تصبح تلك الأنسجة أكثر ليونة.

 

ويمكن وضع الأشرطة على العضلات لتخفيف الآلام والالتهاب، والعمل على استرخائها، وكذلك دعم حركة العضلات على مدار 24 ساعة في اليوم.

وبحسب موقع “KT Tape” “يتم وضع الشريط للحصول على دعم خارجي خفيف يساعدك على البقاء نشيطًا مع التعافي من الإصابات”. كلا موقعي الأشرطة يقدمان قائمة بفوائدها، والتي تتدرج من تخفيف الصداع إلى علاج آلام العضلات.

 

وقد يعتمد الكثير من الرياضيين على تلك الأشرطة سواء في دعم أو تقييد حركة معينة، لكن على الرغم من ذلك فلم تجد معظم الأبحاث فوائد لاستخدامها. لذلك فإن استخدام الشريط للحالات المزمنة التي يلزمها علاج لن يكون مجديًا.

الأمر مرتبط بشيء نفسي، فقد أثبتت عدد من الدراسات بفائدة الدواء الوهمي “البلاسيبو“، مثل أولئك الذين شعروا بتحسن لاعتقادهم أنهم أخذوا جرعات من المورفين أو الكافيين، على الرغم من أنه تم إعطاؤهم أقراص سكر. وذات الشيء ينطبق على الرياضيين الذين يعتقدون بجدوى الأشرطة اللاصقة على أجسادهم.


قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.