AlexaMetrics بالصّور| هذا هو سرّ وضع الرياضيين لهذه الأشرطة على أجسادهم | وطن يغرد خارج السرب

بالصّور| هذا هو سرّ وضع الرياضيين لهذه الأشرطة على أجسادهم

لربما لاحظتم أن معظم الرياضيين مع انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، يضعون على أجزاء مختلفة من أجسادهم أشرطة مختلفة اللون والحجم، لكنّ الأهم ما هو السبب الذي يدفعهم لوضع هذه الأشرطة!؟.

1

ويقول موقع ” Kinesio” إنّ هذا الشريط  يُسمى بـ “شريط الحركة”، ويخفف من الانزعاج، ويسهل التصريف اللمفاوي الذي يساعد على تقليل تورم أنسجة الذراع أو الساق أو الرأس أو البطن حيث تصبح تلك الأنسجة أكثر ليونة.

 

ويمكن وضع الأشرطة على العضلات لتخفيف الآلام والالتهاب، والعمل على استرخائها، وكذلك دعم حركة العضلات على مدار 24 ساعة في اليوم.

2

وبحسب موقع “KT Tape” “يتم وضع الشريط للحصول على دعم خارجي خفيف يساعدك على البقاء نشيطًا مع التعافي من الإصابات”. كلا موقعي الأشرطة يقدمان قائمة بفوائدها، والتي تتدرج من تخفيف الصداع إلى علاج آلام العضلات.

 

وقد يعتمد الكثير من الرياضيين على تلك الأشرطة سواء في دعم أو تقييد حركة معينة، لكن على الرغم من ذلك فلم تجد معظم الأبحاث فوائد لاستخدامها. لذلك فإن استخدام الشريط للحالات المزمنة التي يلزمها علاج لن يكون مجديًا.

أشرطة2

الأمر مرتبط بشيء نفسي، فقد أثبتت عدد من الدراسات بفائدة الدواء الوهمي “البلاسيبو“، مثل أولئك الذين شعروا بتحسن لاعتقادهم أنهم أخذوا جرعات من المورفين أو الكافيين، على الرغم من أنه تم إعطاؤهم أقراص سكر. وذات الشيء ينطبق على الرياضيين الذين يعتقدون بجدوى الأشرطة اللاصقة على أجسادهم.


أشرطة4

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *