المعارضة السورية تنجح في فك الحصار عن حلب وتقلب الموازين رأسا على عقب

0

“خاص- وطن”- كتب محمد أمين ميرة- استطاعت فصائل ، قلب الموازين رأساً على عقب، إثر تقدمها جنوب وغرب ، وفك الحصار عن المدنيين في المدينة من جهة الراموسة، بعدما ضاق الخناق لأكثر من ثلاثين يوماً.

 

المعارضة السورية، التي تضم جبهة فتح الشام -جبهة النصرة سابقا- وأحرار الشام وكتائب للجيش السوري الحر، قطعت أيضاً إمدادات قوات النظام عبر طريق الراموسة بعد تقدمها في الحي.

 

ويقع حي الراموسة على الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة حلب، وبهذا تتمكن المعارضة من فتح طريق إمداد نحو الأحياء التي يسيطرون عليها في شرق وجنوب شرق حلب من جهة، وقطع طريق إمداد رئيسي لقوات النظام والمدنيين في الأحياء الغربية من حلب من جهة أخرى.

13879303_515493785322253_3202458989643321096_n

وقال جيش الفتح إن مقاتليه قتلوا عدداً كبيرا من عناصر “” اللبناني وجيش النظام. وكانت المعارك في محيط كليتي التسليح والمدفعية تجددت بعد ساعات من اقتحام جيش الفتح المكان الذي يتكون من ثلاثة مواقع عسكرية، وهي كليتا المدفعية والتسليح والمدرسة الفنية الجوية.

 

وسبق ذلك إعلان لجبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) -المنضوية تحت جيش الفتح- بأنها مهدت لعملية اقتحام كلية المدفعية بتفجير سيارة مفخخة قادها مقاتل من الجبهة إلى بوابة الكلية.

 

يذكر أن المعارضة نجحت في الأيام الأخيرة في تحقيق تقدم على أكثر من محور في حلب وريفها، في سعيها لفك الحصار عن الأحياء الشرقية بحلب التي حاصرتها القوات الحكومية بعد السيطرة على طريق الكاستيلو.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.