الرئيسية » الهدهد » مفتي العسكر علي جمعة يخطب وحراسه يشهرون أسلحتهم وهراواتهم أمام المصلين “فيديو”

مفتي العسكر علي جمعة يخطب وحراسه يشهرون أسلحتهم وهراواتهم أمام المصلين “فيديو”

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، يظهر أحد حراس مفتي مصر السابق علي جمعة وهو يشهر سلاحه أمام المنبر الذي وقف عليه جمعة لإلقاء خطبة الجمعة.

 

ويظهر الفيديو توتر الحارس وهو ينظر يمنة ويسرة ويداه على زناد مسدسه.

 

ويظهر الفيديو شيخا أزهريا يقف خلف جمعة على المنبر.

 

كما يظهر الفيديو عددا من أتباع جمعة وهم يقفون أمام المصلين كأنهم حرس.

 

وكان مسلحان على دراجة بخارية فتحا النار على جمعة في أثناء توجهه لصلاة الجمعة في القاهرة، إلا أنه نجا في حين أصيب حارسه الشخصي بجروح طفيفة، بحسب مصادر أمنية.

 

وكان جمعة، المعروف بانتقاده الشديد لتيار الإسلام السياسي في مصر، في طريقه لأداء خطبة الجمعة في مسجد فاضل، في منطقة غرب سوميد في مدينة 6 أكتوبر في غرب القاهرة حين تعرض للهجوم.

 

وقال علي جمعة، في أول تصريح له بعد محاولة الاغتيال، في اتصال مع القناة الأولى للتلفزيون المصري: “لم أر أين كان (المسلحون) يختبئون”، مضيفا: “اشترك كل من كان معه سلاح في رد هؤلاء حتى فروا منهزمين”، متابعا بقوله: “لكنني خطبت (خطبة) الجمعة حتى تكون رسالة لهؤلاء”.

 

واتهم جمعة، جماعة الإخوان المسلمين بالوقوف وراء محاولة اغتياله.

 

ورفض قياديان بجماعة الإخوان المسلمين، الجمعة، هذه الاتهامات.

 

القيادي بالإخوان أحمد رامي، أحد المتحدثين السابقين لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، وصف تصريحات المفتي السابق بـ”الهراء والتضليل والتوظيف السياسي”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “مفتي العسكر علي جمعة يخطب وحراسه يشهرون أسلحتهم وهراواتهم أمام المصلين “فيديو””

  1. الإمارات: إلى أي دين رباني حقيقي وليس كهنوتي ينتمون؟! -1 – الإمارات كانت تدعم نظام مبارك سنويا ب 12 مليار دولار ، أكثر من نصفها من المواد البترولية، وقد هددت بقطعها بعد الثورة ، ثم قامت بقطعها تماما بعد وصول الرئيس مرسي للحكم. 2 ـ الإمارات دعمت أمريكا في أزمتها المالية سنة 2010 بعقود تسليح فاقت ال200 مليار 3 ـ الإمارات تبرعت لولاية أريزونا الأمريكية بعد الإعصار الشهير سنة 2008 بأكثر من 10 مليار ، وتولت إعادة إعمار معظم مدارسها . 4 ـ الإمارات قامت بطرد معظم السوريين العاملين على أراضيها بعد الثورة على بشار ، وقامت بمنع أي تحويلات مالية للسوريين إلى سوريا . 5 ـ الإمارات قامت بتمويل الحملة الصليبية الفرنسية على مالي هذا العام بمبلغ 7 مليار دولار تقريبا لمنع وصول الإسلاميين لحكم مالي ومنعهم من تطبيق الشريعة. 6 ـ الإمارات أنفقت ملياري دولار في الاحتفال بليلة رأس السنة . 7 ـ الإمارات أصبحت ملجأ للفارين من العدالة مثل أحمد شفيق ، والسفاحين مثل دحلان وأسرة بشار . 8 ـ الإمارات أصبح المقر الإقليمي لأجهزة المخابرات الأمريكية و الأوروبية بعد سقوط مبارك ، فضلا عن كونها أكبر مركز عالمي لغسيل الأموال وتجارة السلاح والدعارة، صدق أو لا تصدق، زيارة واحدة لدبي ستكون أكثر إقناعا من كل هذا الكلام. 9 ـ الإمارات أقرضت صربيا جزار مسلمي البوسنة ب 400 مليون دولار ميسرة السداد . 10 ـ الإمارات قامت بسحب الجنسية من العديد من مواطنيها من العلماء والدعاة والمصلحين مثل ابراهيم المرزوقي وحسين الجابري وغيرهم ، كما قامت بترحيل كل من تشك في تدينه والتزامه بالصلاة أو الحديث في الدين وأحوال المسلمين . 11-الملايين المتدفقة من الإمارات على جبهة الخراب تثبت أن محمد بن زايد يفي بوعده..فقد تعهد بإبعاد الإخوان عن السلطة ولو دفع ميزانية أبوظبي…. لايدرك ولي عهد أبوظبي أن مصر وشعبها أكبر من ملياراته ومن عناده فلن يكون بحجم ومكانة ملوك المغول والتتاروالصليبيين ونابليون..ذهبوا وبقيت مصر.. والإمارات تَولَت تَمويل الحملة الفرنسية ** بالكامل ** لإحتلال مالي ومن بغداد والى الامارات نُقل مقر بلاك ووتر سيئة الصيت وافراد الحكم في الامارات ماهم الا اعضاء في نوادي الروتاري والليونز والانرويل الماسونية الذراع الخفي للصهيونية. بعد هذه المعلومات لنا أن نتساءل : إلى أي دين رباني حقيقي وليس كهنوتي تنتمي الإمارات

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.