الرئيسية » الهدهد » ديمقراطية أم الدنيا: مركز استطلاع يؤكّد أنّ 92% من المصريين راضون عن أداء السيسي

ديمقراطية أم الدنيا: مركز استطلاع يؤكّد أنّ 92% من المصريين راضون عن أداء السيسي

أعلنت الدكتورة عالية المهدي، المدير التنفيذي لمركز استطلاع مصر، نتيجة استطلاع للرأي أجراه المركز حول رضاء الشعب المصري عن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي والتحديات التي تواجهه، موضحة أن العينة العشوائية التي أُجري عنها الاستطلاع مكونة من 1500 أسرة مصرية تغطي 8 محافظات على مستوى الجمهورية.

 

وأشارت “المهدي”، خلال تصريحات تليفزيونية، الأربعاء، إلى أن أنهم أجروا الاستطلاع من خلال مقابلة حية مع الأسرة، لافتة إلى العينة ممثلة للمجتمع المصري ككل، حيث كانت تشمل أسئلة اقتصادية واجتماعية وسياسية، بالإضافة إلى السؤال عن رأيه في القضايا المثارة حاليًا، مضيفة أن نتيجة الاستطلاع أكدت رضاء 92% من المصريين عن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن أهم تحد يواجهه هو الإرهاب يليه أداء الحكومة ثم الفساد.

 

وأكدت المدير التنفيذي لمركز استطلاع مصر، أن الإرهاب يعد أهم التحديات التى تواجه الرئيس بنسبة 50.1%، يليه ضعف أداء الحكومة بنسبة 21.1%، ثم الفساد 29,8%، وغلاء الأسعار 4.7%، فى حين لم يشكل تراجع قيمة الجنيه سوى 0.4% من تلك التحديات.

 

وتخالف هذه الإستطلاعات، حقيقة الأوضاع داخل المجتمع المصري، بالإضافة إلى تناقضها مع التقارير الدولية التي تنشرها المنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام الغربية والتي تؤكّد تراجع شعبية الرئيس عبد الفتاح السيسي بسبب سياساته الإقتصادية والسياسية التي جعلت مصر في أوضاع مزرية.

 

وأكّد عدد من المصريين لصحيفة “وطن” أنّ الأوضاع الإقتصادية والسياسية داخل البلاد صعبة، فلا تعددية حزبية ولا تحسّن في القدرة الشرائية وإنّما مواصلة في تطبيق الدكتاتورية رغم التضحيات التي قدّمها المصريون.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ديمقراطية أم الدنيا: مركز استطلاع يؤكّد أنّ 92% من المصريين راضون عن أداء السيسي”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.