أردوغان يحرج ممثلة الاتحاد الأوروبي: كيف سيكون ردة فعلك لو تعرض برلمان بلادك للقصف ؟!!

1

 

سأل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني “كيف ستكون ردة فعلك فيما لو تعرض البرلمان الإيطالي للقصف؟”، واصفاً “تنظيم “الكيان الموازي” الإرهابي بأحد المحافل الماسونية المتهمة بالتغلغل في مؤسسات الدولة الإيطالية وارتكاب جرائم جنائية”.

 

وانتقد أردوغان “تصريحات موغيريني حول ضرورة الحفاظ على سيادة القانون في تركيا”، مشيراً إلى انه “عندما تقع هجمات إرهابية في بلجيكا، أو باريس ويقتل جراءها 5 أو 10 أشخاص، ترى الجميع يهرعون إلى هناك، أما تركيا، فقد شهدت انقلابًا عسكريًا ضد للديمقراطية استشهد على إثره 238 شخصًا لكن للأسف، لم يأت إلينا حتى الآن أي من مسؤولي الاتحاد أو المجلس الأوروبي، فليأتوا ليروا مالذي حل بالبرلمان”.

 

وأوضح أن “تركيا حاليًا لا تعمل بعقوبة الإعدام، وما قلناه نحن بأن تلك العقوبة قد تطبق فيما لو جاء طلب من الشعب بضرورة تطبيقها، واستطلاعات الرأي التي أجرتها بعض الشركات تشير إلى أن 75 في المئة من الشعب تؤيد تطبيق تلك العقوبة”، مشدداً على أن “قرار وإرادة البرلمان فوق كل شيء، وإذا ما قرر البرلمان واتخذ قرارًا بتنفيذ حكم الإعدام ضد أحدهم، فإن قراره فوق أي اعتبار، لأن الشعب هو صاحب القرار في النظم الديمقراطية”.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Oman يقول

    ذيب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More