الرئيسية » الهدهد » “ماكو”: رغم محاولة الانقلاب الفاشلة .. الإسرائيليون يتمسكون برحلات السياحة إلى تركيا

“ماكو”: رغم محاولة الانقلاب الفاشلة .. الإسرائيليون يتمسكون برحلات السياحة إلى تركيا

وطنترجمة خاصة” قال موقعماكو” العبري إنه على الرغم من الهجمات الإرهابية ومحاولة الانقلاب الأخيرة في تركيا، مما أدى إلى انخفاض حاد في الطلب على قضاء العطلات في إسرائيل، لكن هذه الأحداث لم تؤثر على الرحلات الجوية التي تصل إلى المطارات التركية.

 

ووفقا لإحصائية صدرت مؤخرا فإنه منذ بداية عام 2016 الحالي هناك زيادة في عدد الطائرات التي غادرت من إسرائيل إلى تركيا، قياسا بالفترة نفسها من عام 2015 الماضي.

 

وأوضح الموقع العبري في تقرير ترجمته “وطن” أن الناقل الوطني التركي، سجل نموا بنسبة 13٪ في أعداد المسافرين خلال الرحلات القادمة والمغادرة من إسرائيل إلى تركيا، مؤكدا أن الزيادة المستمرة في الطلب على الرحلات الجوية إلى إسطنبول، ونتيجة لذلك، تجري الخطوط الجوية التركية حاليا مفاوضات مع شركات تأجير محلية لتضيف 20 رحلة على خط إسرائيل- تركيا في أغسطس وسبتمبر وأكتوبر ليكون هناك سبع رحلات إضافية.

 

وقالت الشركة: “من أجل تلبية الطلب في السوق، نحن نخطط لزيادة عدد المقاعد في طائراتنا،وبالإضافة إلى ذلك، في شهري أغسطس وسبتمبر، سوف نتوسع في تشغيل رحلات إلى أنطاليا، فنحن نخطط لتشغيل 38 رحلة جوية 20 رحلة إضافية بجانب 18 أخرى منصوص عليها في السابق”.

 

وتقول دانا لافي، نائب المدير العام في الشركة: “الطلب لا يزال مرتفعا حتى الآن وهناك تزاحم بسيط جدا في المطار بتركيا، خاصة وأن السعر مناسب والخدمة جيدة، وهذا يسمح للإسرائيليين بالوصول إلى وجهاتهم المنشودة في جميع أنحاء العالم عن طريق إسطنبول بأسعار جيدة”.

 

وأشار “ماكو” إلى أنه من ناحية أخرى، فإن صناعة السياحة في تركيا تعاني من التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط، خاصة وأن معظم السياح القادمين إلى البلاد من روسيا، ولكن نظرا للأزمة الراهنة في الاقتصاد الروسي، والتوترات السياسية بين البلدين وبالإضافة إلى ذلك تعاني تركيا من انخفاض في عدد السياح الأوروبيين بسبب الوضع الأمني غير المستقر، حيث في عام 2014 دخل تركيا 41200000 سائح مقارنة مع دخل 36200000 سائح البلاد في عام 2015، أي بانخفاض قدره 12٪، وقد أدى تراجع الطلب إلى انخفاض حاد بنسبة 40٪ في أسعار الرحلات السياحية في تركيا مقارنة مع 2015.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.