بعد أربعة أعوام من تقرير “وطن”.. رأس الخيمة تتهم مسؤولاً كبيراً باختلاس 1.5مليار دولار

1

كشفت صحيفة “الخليج” الرسمية الصادرة بالإنجليزية أن حكومة رأس الخيمة توجه اتهامات لمسؤول كبير سابق في هيئة رأس الخيمة للاستثمار باختلاس 1.5مليار دولار.

 

وقالت الصحيفة إن الدكتور خاطر مسعد، الذي يحمل الجنسية السويسرية كان الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للاستثمار، متهم من قبل الحكومة باختلاس وسوء إدارة في الإمارات، وسبق أن تمت محاكمته وإدانته من قبل المحاكم الجنائية في الإمارات العربية المتحدة بتهمة الفساد والاحتيال.

 

وكان “ايماسك” نشر تقريراً عام 2012م يفيد باختلاس الرجل 5مليار دولار وفراره إلى بريطانيا، وهو على رأس منصبه. والرجل، الذي ترأس في وقت سابق شركة سيراميك رأس الخيمة، يملك جوازات سفر متعددة.

 

وأضافت الصحيفة إن مسعد ذو الأصول اللبنانية اختلس تلك الأموال من الحكومة خلال فترة توليه المشاريع الحكومية بتطوير القطاع العقاري في الإمارة، إضافة إلى ترأسه هيئة الاستثمار.

 

وقال التقرير إن الاختلاس جاء في عمليات تجارية في العديد من البلدان في أوروبا وآسيا وأفريقيا.

 

ونقلت الصحيفة عن وكالة أنباء الإماراتي إن مسعد “فرّ من البلاد بأسرع عندما نشأت أسئلة تتعلق بأنشطته التجارية في عام 2012. وعلى الرغم من هذا، لا يزال مسعد لتنفيذ مشاريع في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الفرسان / الفرسان سيراميك في المملكة العربية السعودية، نجمة سيراميك والبورسلين ستار في بنغلاديش والصناعات التكاملية في نيجيريا.”

 

وقال تقرير لوكالة الأنباء هذا على الرغم من أدلة واضحة ومتزايدة من له العديد من الاستثمارات الفاشلة منصب الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة، حيث تم تجريد الأصول لمكسبه الخاص والتي من أصدقائه وعائلته “.

 

ونشرت “وطن” وموقع “إيماسك” الإماراتي المعارض في عام 2012م خبراً عن الرجل، وجرى اتهامنا بالكذب من قبل السلطات الإماراتية والصحافة الرسمية، كما نشرت صحيفة الإمارات اليوم نفياً للرجل في يوليو 2012م، يقول: ” نفى الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للاستثمار، الدكتور مسعد خاطر، ما تردد محلياّ عبر هواتف ذكية ومواقع إلكترونية، خلال اليومين الماضيين، عن اختلاسه خمسة مليارات دولار من الهيئة، والهروب بالمبلغ بطائرته الخاصة إلى بريطانيا.

 

وأوضح لـ«الإمارات اليوم»، أن «ذلك مجرد شائعات أضرت بسمعته، وأنه توجه إلى بريطانيا في مهمة ضمن نطاق عمله في هيئة استثمار رأس الخيمة».

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. ت.ح يقول

    لا إله إلا الله. هذا الرجل من أشرف و اسما الرجال! رأس الخيمة اليوم تعتبر من أهم الوجهات السياحية و الاستثمارية و الفضل يعود لهذا الرجل و القائد العظيم. عيب يا ولاد زايد لا تشهرو بهذا الريال يلي بنا و تعب على رأس الخيمة و أهلها.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More