الرئيسية » الهدهد » نتانياهو: أفضل مبادرة صديقي العزيز “السيسي” للسلام عن مؤتمر باريس الدولي

نتانياهو: أفضل مبادرة صديقي العزيز “السيسي” للسلام عن مؤتمر باريس الدولي

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، الإثنين، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، قال فيما يتعلق بالجهود المبذولة لاستئناف عملية السلام مع الفلسطينيين، إنه يفضل مبادرة السلام التي يدفعها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر سلام دولى فى باريس.

 

وأضاف نتانياهو خلال محادثة مع المراسلين السياسيين: “توجد رغبة لدى السيسي بدفع عملية السلام، وهذه مسألة إيجابية بالنسبة لنا، افترضوا أن الخطوة مقابل المصريين ليست خطوة واهية وليست مسألة تكتيكية، أنتم تعرفون رأينا بالمبادرة الفرنسية، لا أعتقد أنه توجد فائدة فى تدخل الدول البعيدة عن المنطقة، أنا أريد عملية تدفع من خلالها دول المنطقة التطبيع مع إسرائيل والمفاوضات مع الفلسطينيين”.

 

وفى سياق آخر، أكد نتانياهو أنه لا يزال معنيا بتوسيع الائتلاف الحكومى وضم كتلة “المعسكر الصهيونى” اليسارية المعارضة إلى حكومته، بهدف دفع “فرص سياسية”، على حد تعبيره.

 

وأضاف نتانياهو شرح بأن هذا هو سبب مواصلة احتفاظه بحقيبة الخارجية لرئيس المعارضة يتسحاق هرتسوج فى حال قبوله الانضمام للحكومة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “نتانياهو: أفضل مبادرة صديقي العزيز “السيسي” للسلام عن مؤتمر باريس الدولي”

  1. تحذير خطير للفلسطنيين المخلصين في القيادة الفتحاوية في الضفة الغربية في فلسطين المحتلة لو كان لديكم بقايا وطنية وكرامة شخصية الا تقضوا علي البقية البقية بالتورط أكثر واكثر في وحل الخيانة للقضية الفلسطينية التي يخطط لها نتن ياهو والعرص السيسي واشباه الرجال من السلطة الفلسطينية : إنهم يتآمرون علي ما تبقي من حقوق تحت مسمي مبادرة العرص السيسي والهدف التخلي عن كل الثوابت الوطنية والبداية تحت حجة ابعاد الاطراف الدولية حتي لا يكون هناك مراقب لديه بعض الكرامة، التاريخ لن يرحم من يشارك في هذه الجريمة وكذلك الشعوب! اللهم بلغت اللهم فاشهد!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.