AlexaMetrics ناشطون سوريون: سقوط مروحية روسية في جنوب حلب وفصائل المعارضة "تسحل" طيارها | وطن يغرد خارج السرب

ناشطون سوريون: سقوط مروحية روسية في جنوب حلب وفصائل المعارضة “تسحل” طيارها

قالت مصادر سورية إن مروحية روسية جرى اسقاطها في الريف الجنوبي لمدينة حلب صباح الاثنين، بحسب ناشطين.

 

وتناقل ناشطون خبر سقوط الطائرة، في حين أكدت مجلة “عنب بلدي” المعارضة في حلب سقوط المروحية في منطقة جزرايا، في حين أظهرت صور أخرى الطيار بعد إلقاء القبض عليه.

 

ولم يتبن أي فصيل إسقاط المروحية حتى اللحظة في حين قالت مصادر إن الطائرة التي سقطت في ريف حلب الجنوبي سورية وليست روسية ولم يتسن لنا التأكد من صحة تلك الروايات التي تناقلها نشطاء.

وأعلن كل من “جيش الفتح” و”غرفة عمليات فتح حلب” قبل قليل، بدء المرحلة الثانية من “معركة حلب”، محاولين التقدم باتجاه كلية المدفعية ومنطقة الراموسة، عقب تقدم حققته المعارضة منذ مساء الأحد.

 

وقتل الطيران الحربي عددًا من المدنيين وجرح آخرين صباح اليوم في مدينة حلب، بينما تسعى فصائل المعارضة إلى فك الحصار عن المدينة، عن طريق فتح معبر جنوبي يكون بديلًا عن طريق “الكاستيلو”، في معركة تعتبر الأضخم من نوعها في المحافظة منذ مطلع الثورة.

 

وذكرت غرفة عمليات “فتح حلب” في عدة تغريدات على صفحتها الرسمية في “تويتر”، خسائر قوات النظام والمليشيات المساندة لها، عقب انتهاء اليوم الأول من معركة “الغضب لحلب”، التي أطلقتها بالاشتراك مع فصائل “جيش الفتح” القادم من محافظة إدلب، وسيطرت خلالها على عدة مواقع وتلال استراتيجية جنوبي مدينة حلب وغربها، وصولاً إلى مشارف “الأكاديمية العسكرية” في حي الحمدانية، و”كلية المدفعية” في منطقة الراموسة.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *