الرئيسية » الهدهد » الحكومة العراقية ستعمل على تجهيز وتسليح وتدريب وتمويل طائفيي “جحش” للفتك بالسنة

الحكومة العراقية ستعمل على تجهيز وتسليح وتدريب وتمويل طائفيي “جحش” للفتك بالسنة

كشفت الحكومة العراقية الأحد، عن آلية هيكلة الحشد الشعبي، فيما تعهدت بفك ارتباطه عن الولاءات السياسية والانتماءات الحزبية كافة.

 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان إن “الحكومة تسعى لتنظيم العمل في هيئة الحشد الشعبي بالشكل الذي يحقق ارتقاء بالأداء ودقة وانسيابية أعلى في تجهيز وتسليح وتدريب وتمويل المتطوعين وبالشكل الذي يراعي حقوق وواجبات المتطوعين في الحشد الشعبي وهي تتجه إلى إعادة هيكلته وفقا لمقتضيات المصلحة العامة بالاستناد إلى أحكام المادة 78 من الدستور وبما يضمن استقلالية الحشد على المستوى السياسي ويؤكد وضعه باعتباره جزءا من القوات المسلحة العراقية يرتبط بالقائد العام للقوات المسلحة”.

 

وأضاف أن ذلك سيتم “من خلال وضع تراتبية هرمية قيادية وتقسيمه إلى صنوف وألوية مقاتلة فضلا عن إخضاع منتسبي الحشد الشعبي للقوانين العسكرية النافذة من جميع النواحي وتكييف آمريه ومنتسبيه وفقا للسياقات العسكرية من تنظيم ورواتب ومخصصات”، مؤكدا أنه “سيتم فك ارتباط منتسبي هيئة الحشد الشعبي الذين ينضمون إلى هذا التشكيل بعد هيكلته وإعادة تنظيمه عن كافة الولاءات السياسية والانتماءات الحزبية ولا يسمح بالعمل السياسي في صفوفه وسيتم تنظيم تشكيل الحشد الشعبي ممن يلتزمون بالضوابط والمعايير المشار إليها”.

 

وكان العبادي أكد في 20 حزيران 2016 أن حكومته لن تفرط بمقاتلي الحشد الشعبي، فيما تعهد بمحاسبة مرتكبي أي تجاوز أو انتهاك مهما كان المسمى الذي ينتمون إليه.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الحكومة العراقية ستعمل على تجهيز وتسليح وتدريب وتمويل طائفيي “جحش” للفتك بالسنة”

  1. اذا الذي يجري الان في الشام وفي سوريا تحديدا وفي العراق والانبار تحديدا هو مقدمة لهذه الهجرة حيث يهاجر خيار اهل العراق وهم اهل السنة الى الشام ويهاجر شرار اهل الشام وهم الشيعة والعلوية الى العراق وهذا بشارة لنصر اهل السنة في الشام

    ولكنه في نفس الوقت اشارة ان العراق ستتحول لدار للاشرار

    وهذا يدفع اهل السنة في كل مكان للتحرك ودعم اهل السنة في بلاد الشام و العراق بالمال والسلاح والدعاء لهم بالنصر لانهم الان في الخط الاول للدفاع عن هذا الدين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.