الرئيسية » الهدهد » يديعوت: الأسد نحو تحقيق الإنجاز الصعب.. ربع مليون سوري تحت الحصار

يديعوت: الأسد نحو تحقيق الإنجاز الصعب.. ربع مليون سوري تحت الحصار

وطنترجمة خاصة”-  قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن ربع مليون شخص يعيشون تحت الحصار بعدما أعلن الجيش السوري أنه بعد سنوات من القتال استطاع حظر كافة الطرق المؤدية إلى الحي الشرقي من مدينة حلب الكبيرة، المقسمة بين المتمردين ونظام الأسد، وبالقرب من الحدود مع تركيا وقع نحو 44 قتيلا في هجوم بسيارة ملغومة تابعة لداعش.

 

وأضافت الصحيفة في تقرير ترجمته وطن أن بشار الأسد يقترب من تحقيق إنجازا كبيرا في الحرب الأهلية التي استمرت أكثر من خمس سنوات، فبعد عدة أيام من الجهد العسكري للنظام السوري، يبدو أن الحبل شددت على المتمردين في أكبر مدينة بالبلاد وهي حلب، بعدما أعلن الجيش السوري الأربعاء أنه أتم منع جميع الطرق المؤدية إلى الأحياء الشرقية في المدينة الأكثر أهمية في شمال سوريا، وفي الوقت نفسه، تم قتل العشرات في القامشلي في شمال سوريا على أيدي داعش.

 

وقال بيان للجيش السوري حول حلب إنه تم حظر كافة طرق الإمداد والمعابر التي يتم استخدامها لإدخال المرتزقة والأسلحة والذخيرة. ووفقا لهذا الإشعار، الجيش السوري وقواته القتالية، تقترب من لحظة الحقيقة في حلب، وفي الوقت نفسه، لا تزال التفجيرات قائمة بالمدينة، وأفاد مركز الرصد السوري لحقوق الإنسان أمس أن 16 مدنيا قتلوا في الهجمات التي يشنها النظام السوري ضد الأحياء المتمردة في شرق المدينة.

 

ولفتت يديعوت إلى أنه في الأيام الأخيرة، كانت حلب محور الخلافات والمعارك بين الجيش والمتمردين السوريين، حيث بتعاون من سلاح الجو السوري مع سلاح الجو الروسي تم تنفيذ القصف الجوي الذي أدى إلى تدمير بعض المستشفيات، لكن تصاعد القلق حول حياة مليون مدني محاصر في الجزء الشرقي من المدينة، خاصة منذ اندلاع القتال العنيف أوائل يوليو الجاري.

 

وطبقا للصحيفة العبرية، فإنه الآن أعلن النظام أن خط إمداد المدينة سدت تماما، وانتهى الحصار عن حلب، تلك المدينة الأكبر من حيث عدد السكان في سوريا قبل بدء الحرب، والتي ظلت مقسمة لعدة سنوات بين المناطق التي يسيطر عليها المتمردون والمناطق التي تسيطر عليها الحكومة، موضحة أنه إذا نجح الأسد في السيطرة على المدن الكبرى كلها سيكون إنجازا قويا بالنسبة له، لكنه صعبا في الوقت ذاته.

 

واختتمت الصحيفة، بأنه على صعيد متصل، نفذت منظمة داعش هجمات في الأراضي السورية صباح أمس في منطقة تقع تحت سيطرة القوات الكردية، مما أدى لقتل 44 شخصا وأصيب 140 آخرين في انفجار سيارة مفخخة في مدينة القامشلي الواقعة شمال شرق البلاد، والتي تعتبر ليست بعيدة عن الحدود التركية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.