AlexaMetrics أيمن زيدان: الجولاني ألغى العمل بالإرهاب باسم "النصرة" وسيواصله باسم "جبهة فتح الشام" | وطن يغرد خارج السرب

أيمن زيدان: الجولاني ألغى العمل بالإرهاب باسم “النصرة” وسيواصله باسم “جبهة فتح الشام”

“خاص-وطن” قال حساب على موقع “تويتر” يحمل اسم الممثل السوري المعروف أيمن زيدان “باختصار مفيد: الجولاني يعلن إلغاء العمل بالإرهاب باسم جبهة النصرة ومواصلة الإرهاب باسم جبهة فتح الشام”.

 

ولا يُعرف الى الآن هل الحساب المنسوب للفنان السوري هو حسابه الرسمي أم أنّه حساب وهمي خاصة وأنه لم يمض على إنشائه أكثر من يومين.

 

وأعلن زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني فك ارتباط الجبهة في سوريا عن تنظيم القاعدة وفق ما أعلن في خطاب تلفزيوني مسجل بثته قناة الجزيرة القطرية الخميس.

 

وقال الجولاني في ظهوره العلني الأول “نزولا عند رغبة أهل الشام في دفع الذرائع التي يتذرع بها المجتمع الدولي وعلى رأسه أمريكا وروسيا في قصفهم وتشريدهم عامة المسلمين في الشام بحجة استهداف جبهة النصرة التابعة لتنظيم قاعدة الجهاد، فقد قررنا إلغاء العمل باسم جبهة النصرة وإعادة تشكيل جماعة جديدة ضمن جبهة عمل تحمل اسم جبهة فتح الشام”.

 

وأضاف أن “هذا التشكيل الجديد ليس له علاقة بأي جهة خارجية” متوجها بالشكر إلى قادة تنظيم القاعدة لتفهمهم ضرورات فك الإرتباط.

 

وعدد الجولاني أهداف هذه الخطوة ومن أبرزها “العمل على التوحد مع الفصائل لرص صف المجاهدين ولنتمكن من تحرير أرض الشام من حكم الطواغيت والقضاء على النظام وأعوانه”.

 

ويأتي إعلان الجولاني بعد ساعات على تسجيل صوتي نشره تنظيم القاعدة، وتوجه فيه أحمد حسن أبو الخير، نائب زعيم القاعدة أيمن الظواهري وفق التسجيل، إلى جبهة النصرة بالقول “نوجه قيادة جبهة النصرة إلى المضي قدما بما يحفظ مصلحة الإسلام والمسلمين ويحمي جهاد أهل الشام ونحثهم على اتخاذ الخطوات المناسبة تجاه هذا الأمر”.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *