الرئيسية » الهدهد » الشارع المصري يرفض قرض صندوق النقد: “إحنا مش عارفين نعيش”

الشارع المصري يرفض قرض صندوق النقد: “إحنا مش عارفين نعيش”

وطن-خاص”- كتب وعد الأحمد- عبّر عدد من المصريين عن رفضهم لفكرة اقتراض مصر من صندوق النقد الدولي لأن هذا من شأنه أن يزيد من التدهور الإقتصادي في مصر ويضيّق على الناس أكثر.

 

وقال مواطن التقاه موقع “التحرير” المصري في الشارع: “إحنا مش عارفين نعيش أصلاً علشان ناخد قرض” وتابع:”كل حاجة غالية وكل العيشة غالية مش عارفين نعيش إزاي” وقال آخر أن “مصر ليست محتاجة لقروض”.

 

واستدرك:”نحنا صرفنا مليارات على الفاضي مثل مشروع تحويلة قناة السويس الذي لم يحقق جدوى اقتصادية ولو حقق لكانت الدولة أعلنت ذلك، وهناك -كما قال- استثمارات عقارية ومشاريع طرق ليست في وقتها الآن، وأردف ان “اللجوء إلى صندوق النقد الدولي في هذه الفترة يعني أن سياساتنا الاقتصادية كانت فاشلة في الماضي”.

 

وأشار مواطن إلى أن “رفع الدعم عن الأدوية والبنزين يعني أننا نتوجه نحو الهاوية” واستطرد:”اللي متجوز وعندو ولاد أو اللي لسه ما تجوزش يهرب من مصر”.

 

وعلّق شاب صغير على فكرة الاقتراض بأنها جيدة ولكن المشكلة–كما قال-في الاستخدام وهل هذا الاستخدام سيعود علينا بالنفع أم لا، وشبه مواطن القروض بالشحاذة متمنياً من مصر أن تكف عنها وأردف:” نفسنا نعتمد على نفسنا شوي مش نبقى طول عمرنا عايشين على القروض” وحمّل مسؤولية ما يجري في مصر من تدهور اقتصادي لانعدام الضمير “كلو عايز يكسب من كلو” والحكومة –كما قال- نايمة ما بتعملش حاجة وسايبة الناس تخبط ببعضيها”.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الشارع المصري يرفض قرض صندوق النقد: “إحنا مش عارفين نعيش””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.