زواج المتعة أصبح متاحاً بشكل رسمي في إيران عن طريق التيلغرام !

4

“خاص- وطن”- كشفت صحيفة “ابتكار” المقربة من الإصلاحيين في إيران أنّ “زواج المتعة” أصبح متاحاً للمواطنين عن طريق استخدام مجموعات مخصصة للتعارف في تطبيق “تلغرام”، من خلال الهواتف المحمولة.

 

وأضافت المصادر التي نقل عنها موقع “مرآة سورية” أن “مجموعات تلغرام المنتشرة، تتضمن تصنيفات للأشخاص بحسب مواصفاتهم، ليقوم المشتركون بانتقاء من يرغبون في عقد زواج المتعة معه”.

 

وتعتمد آلية عقد النكاح عبر تطبيق”تلغرام”، على تحديد الشخص المطلوب، وعرض مبلغ مادي للطرف الآخر، يسمّى المهر، ومن ثمّ دفع أجرة الخدمات لإدارة المجموعة، قبل عقد النكاح، الذي تتراوح مدته بين يوم و99 عاماً حسب رغبة الزوجان”.

 

ويجب على النساء تسديد مبلغ 400 دولار، حسب المصدر نفسه، بينما تلزم هذه المجموعات من يرغب بعقد زواج المتعة، بدفع مبلغ 60 دولار.

 

وتطالب هذه المجموعات النساء الراغبات بالاشتراك في هذه المجموعات، بملء استمارة توضّح بياناتهن الشخصية، ومزاياهن العامة، قبل قبول اشتراكهن.

 

وقال مؤسس المجموعات في “تلغرام”، الذي طلب عدم نشر اسمه ” عملنا مطابق لقوانين الأحوال المدنية في البلاد، وعدد المشتركين في المجموعات وصل إلى 7 آلاف خلال فترة قصيرة”.

 

في السياق ذاته كشفت صحيفة ميلت الإيرانية عن وجود وظيفة جديدة في ايران وهي البحث عن نساء للراغبين بزواج المتعة.

 

جاء ذلك في تقرير لها نشرته في وقت سابق، أكدت فيه أن هذه المكاتب التي تقوم عادة بتوثيق الزواج الدائم والمؤقت توجهت مؤخرا إلى البحث عن زوجات “متعة” للراغبين.

 

يذكر أن المكاتب المذكورة تقوم مقابل دفع أجر لها باستلام المواصفات الشخصية للراغبين إلى جانب مواصفات الزوجة الدائمة أو المؤقتة التي يبحثون عنها.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. nariman يقول

    سبحان الله..
    بسبب اتهامهم و طعنهم في
    أم المؤمنين الطاهرة المبرئة في القرآن الصدّيقة بنت الصدّيق عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنهما و أرضاهما

    ابتلاهم الله في أعراضهم!
    الوحيدون في العالم الذين تحايلوا على الزنا حتى أباحوه باسم المتعة!
    و و الله لو طلب رجل منهم أن يتمتع ببنت سيد أو معمم ما قبل هذا السيد أو كاد يقتله على طلبه!

  2. ميثم الحجاج يقول

    ظاهر ماكو شغلة على شيعة غير زواج المتعة زواج المتعة او زواج المنقطع له شروط وتعليمات انتم يطلع على الشروط قبل تشهير انتم مو عدكم زواج عرفي ليش شنهي يختلف لبش انتم موعدكم نكاح الجهاد حاسبو أنفسكم

  3. عبد الله يقول

    اقسم لك يا اخ ميثم انا سني ولم اعرف غير زواج واحد علي سنة الله وَرَسُولِة الكريم أرجو منك ان تتحرر بالفكر والمنطق وان تقول لنفسك امام الله ما عرفت في دينك انت . شكرًا لك

    1. صباح كامل يقول

      عدم معرفتك للأمور ليس دليلاً على بطلانها !!! بل هي دليل على جهلك المدقع !!! سلاماً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More