رئيس هيئة الأركان التركي متوعداً: الإنقلابيون “السفلة والحثالة” سينالون أقسى العقاب

0

توعد رئيس هيئة الأركان التركي، خلوصي أكار، منفذي محاولة الانقلاب الفاشلة في 15يوليو/تموز الجاري، الذين وصفهم بـ”السفلة والحثالة”، بأنهم “سيمثلون أمام القضاء، وسينالون أقسى أنواع العقاب؛ لما ألحقوه من ضرر بالمواطنين الأتراك عامة، وبالجيش التركي على وجه الخصوص”.

 

وأوضح “أكار” أنّ القوات المسلحة التركية ستظل دائما إلى جانب ، مشيراً أنّ مؤسسته بالتعاون مع باقي أركان الدولة، بذلت قصارى جهدها للحفاظ على وحدة وسلامة وأمن البلاد.

 

وفي هذا الصدد قال “أكار”، “في الفترة الأخيرة، قامت قواتنا المسلحة وأجهزة الشرطة والدرك والسلطات القضائية بعمل كبير فيما يخص مكافحة الإرهاب في المناطق الجنوبية والشرقية، وشاهدنا كيف أنّ العسكر والشرطة رسموا ملامح الأخوة من خلال تكاتفهما، إلّا أنّ هؤلاء الحثالة والخونة (في إشارة إلى منفذي محاولة الانقلاب) ألحقوا ضرراً كبيراً بالمواطنين الاتراك عامة وبالقوات المسلحة على وجه الخصوص، لكن على شعبنا أن يكون مطمئناً؛ لأننا سنواصل أداء المهام الملقاة على عاتقنا فيما يتعلق بأمن البلاد على أكمل وجه”.

 

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها أكار خلال زيارة أجراها لوزارة الداخلية التركية برفقة نائبه، يشار غولر، وقائد القوات البرية، صالح زكي جولاق، وقائد القوات البحرية، بولنت بوستان أوغلو، وقائد القوات الجوية، عابدين أونال، ووكيل قائد قوات الدرك، إبراهيم يشار.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.