الرئيسية » الهدهد » الإسرائيليون يعترفون: السيسي مشكور يعرقل صدور قرار في مجلس الأمن لإقامة دولة فلسطينية

الإسرائيليون يعترفون: السيسي مشكور يعرقل صدور قرار في مجلس الأمن لإقامة دولة فلسطينية

قال مسؤول إسرائيلي سابق أن رئيس النظام المصري الحالي هو من يقف وراء عرقلة صدور قرار في مجلس الأمن يدعو إلى إقامة دولة فلسطينية.

 

وأضاف يوسي بيلين، وزير القضاء الإسرائيلي الأسبق، إن الضغوط الهائلة التي يمارسها السيسي على قيادة السلطة الفلسطينية لعدم منح فرصة للمبادرة الفرنسية، تأتي لأن هذه المبادرة ستفضي إلى تقديم مشاريع قوانين في مجلس الأمن ملزمة تنص على وجوب قيام دولة فلسطينية.

 

واوضح بيلين في مقال نشرته صحيفة “إسرائيل اليوم” على موقعها مساء أمس الجمعة، أن مصر تعد حاليا عضوا غير دائم في مجلس الأمن، وستكون مطالبة بالتصويت على أي مشروع قانون يتعلق بمستقبل القضية الفلسطينية.. بحسب ما نشرته صحيفة “عربي 21”.

 

وأضاف بيلين: “السيسي لا يريد الظهور متماهيا مع إسرائيل إلى درجة أن يصوت مندوبه ضد مشروع قانون لصالح الدولة الفلسطينية، لذا فهو يحاول الحيلولة دون تحقق الظروف التي تسمح بتقديم هذا المشروع إلى مجلس الأمن”.

 

ونوه بيلين إلى أن السيسي يخشى أن تغضب إسرائيل في حال صوت مندوب مصر لمشروع القانون في مجلس الأمن، لذا فهو “اختار الضغط على الفلسطينيين للتخلي عن المبادرة الفرنسية من أجل إحباط فرص تقديم مشاريع قانون لا تقبل بها الحكومة الإسرائيلية”.

 

وأشار بيلين إلى أن السيسي يستغل حاجة رئيس السلطة الفلسطينية إليه، في استنفاد الضغوط الكبيرة عليه من أجل الاكتفاء بـ”المبادرة الفرنسية”.

 

من ناحيته، قال “مركز يورشليم لدراسة المجتمع والدولة” المقرب من حكومة بنيامين نتنياهو، إن السيسي يساعد إسرائيل في عدم تدويل الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الإسرائيليون يعترفون: السيسي مشكور يعرقل صدور قرار في مجلس الأمن لإقامة دولة فلسطينية”

  1. حسبي الله ونعم الوكيل في السيسي وفي كل إنسان يحب مل ظالم … السيسي الى مزبلة التاريخ ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.