رايتس ووتش تطلب من أردوغان احترام القانون ودعم الديمقراطية وحقوق الاتراك

1

دعت منظمة هيومان رايتس ووتش الرئيس التركى رجب طيب اردوغان وحزب العدالة والتنمية الذى يتزعمه إلى ضرورة دعم الديموقراطية من خلال التمسك واحترام نظام القانون وحقوق الإنسان بدلا من تقويض هذه المبادئ.

 

وحذر هيو ويليامسون مدير منظمة هيومان رايتس ووتش لشئون أوربا وآسيا الوسطى فى بيان أصدرته المنظمة فى واشنطن من أن سرعة وحجم الاعتقالات التي تمت فى والتي شملت كبار أعضاء السلك القضائي يشير إلى القيام بعملية تطهير اكثر من كونها عملية تقوم على ادله.

 

واكد ويليامسون أن المواطنين الأتراك الذين نزلوا إلى الشوارع للدفاع عن الديموقراطية يستحقون إجراءات تدعم نظام القانون وحماية حرية الإعلام.

 

وكان رئيس وزراء تركيا بن على يلدرم قد اعلن الاثنين الماضى عن اعتقال ٧٥٤٣ شخصا من بينهم ٦٠٣٨ من أفراد الجيش بزعم تورطهم فى محاولة الانقلاب بالإضافة إلى ٧٥٥ قاضيا ونائبا عاما. كما تم إغلاق نحو عشرين موقعا إخباريا إلكترونيا بناء على طلب مكتب رئيس الوزراء التركى، وفقا لبيان منظمة هيومان رايتس ووتش.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. وعد السماء آت يقول

    تركيا دوله محترمة ودولة قانون ليست مثلكم تكيل بمكاييل عديدة كما الصهاينة وحكومة بورما البوذية والمجوس والصلبان والروس الملاحده عندما يقتلون المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها لم نسمع سوى همسات منكم ولذلك فلتخرسو وابتعدو عنا فقد عرفناكم جيدا أنكم كابرة المخدر ومسكن الألم في المسلمين وحكوماتكم تفعل الافاعيل في المسلمين من قتل وتشريد واغتصاب ونهب ثروات البلاد والشعوب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.