الرئيسية » الهدهد » المتمرد خليفة حفتر جنرال الامارات لا يريد توحيد الجيش الليبي تحت رايته الا بعد أوامر معلميه

المتمرد خليفة حفتر جنرال الامارات لا يريد توحيد الجيش الليبي تحت رايته الا بعد أوامر معلميه

“وكالات- وطن”- ما زال المتمرد خليفة حفتر جنرال الامارات قائد ما يعرف القوات المسلحة الليبية يصر على تفريق الليبين لا توحيدهم إذ أكد على رفضه تشكيل مجلس عسكري لتوحيد الجيش الوطني الليبي.

 

ونقلت “بوابة الوسط” الإخبارية عن النائب البرلماني طارق الجروشي الأربعاء، تأكيده بأن القائد العام للجيش، يرفض فكرة تكوين مجلس عسكري يضم ضباط متعددين برئاسته.

 

وأضاف الجروشي: “القائد العام للجيش يرفض مخرجات الاجتماع الأمني العسكري، بشأن فكرة مجلس عسكري يضم ضباطًا متنوعين متعددين مختلفين الغاية والهدف من كافة ليبيا، لاسيما وأن المليشيات والكتائب المسلحة غير منضبطة” .

 

وأشار النائب، إلى أن الفريق حفتر ذكر أن ليبيا تحارب الارهاب والمتطرفين، وهي الآن في مرحلة انتقالية صعبة، ولا يصح فكرة المجلس العسكري المقترح في الوقت الراهن، بل على العكس سيضر مؤسسة الجيش أكثر مما ينفعها وسيفرقها أكثر مما سيوحدها، وضرب مثالاً على فشل فكرة مجالس تضم عددًا كبيرًا من الأعضاء، وآخرها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

 

وأفرز اجتماع المائدة المستديرة رفيعة المستوى الذي نظمته بعثة الأمم المتحدة للدعم بالعاصمة التونسية قبل يومين، حول تنفيذ الترتيبات الأمنية الموقتة، مناقشة آليات تشكيل جيش ليبي موحد، مع طرح أن يكون للفريق أول ركن خليفة حفتر دور في مجلس رئاسة الجيش الموحد، وذلك بالتزامن مع أحاديث متداولة حول إنشاء مجلس قيادة عسكري بثلاثة رؤوس، على أن يتولى الفريق حفتر إحداها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.