الرئيسية » الهدهد » وزير البيئة اللبناني السابق المقرب من حزب الله وئام وهاب: السفير السعودي في لبنان وقح

وزير البيئة اللبناني السابق المقرب من حزب الله وئام وهاب: السفير السعودي في لبنان وقح

“خاص-وطن غرّد وزير البيئة اللبناني السابق المقرب من حزب الله  وئام وهاب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” معلقاً على تصريحات السفير السعودي علي عواض العسيري بالقول إنّ ”العسيري يمارس التحريض على طرف لبناني بكل وقاحه وعلى وزارة الخارجيه أن تستدعيه وتبلغه احتجاجها على التصرفات غير المقبوله ومخالفة الأصول”.

وجاء هذا الرد من قبل الوزير اللبناني على خلفيّة دعوة سفير المملكة العربية السعودية في لبنان علي عواض عسيري، كبار مسؤولي حزب الله إلى “الكف عن اعتماد أسلوب التعمية وتشويه الحقائق، وحث اللبنانيين على أن يسارعوا الى إراحة وطنهم عبر إنهاء الازمة السياسية التي تكبله، بدءا بانتخاب رئيس جديد للجمهورية، وأن يضعوا حدا لمهاترات الجهة السياسية التي تخطف لبنان، وتعيق انتخاب الرئيس الجديد.”

 

وجاءت دعوة السفير عسيري هذه في كلمة ألقاها خلال حفل العشاء الذي أقامه مجلس العمل والإستثمار اللبناني في السعودية مساء الإثنين في فندق الفورسيزونس لتكريمه، والتي أعلن خلالها المجلس عن إهداء المملكة العربية السعودية مساحة هكتار من أراض محمية أرز الشوف، وتخصيصها كواحة تحت اسم “واحة الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود”، وذلك رمزا للصداقة اللبنانية السعودية”، وإيمانا من المجلس بمتانة العلاقات اللبنانية السعودية وتجذرها بالمحبة والتعاون والوفاء بين الإخوة في مملكة الخير ولبنان الأخضر، وسعيا منه لترسيخ هذه العلاقة وزيادتها عمقا ومتانة لتبقى شامخة وشاهدة على متانة وأصالة التفاعل بين الشعبيين الشقيقين، تماما كما هي صلابة الأرز وثباته وعنفوانه على مدى العصور.

 

ورد السفير عسيري على الذين اتهموا السعودية بعرقلة انتخاب رئيس الجمهورية في لبنان، وقال: “آليت على نفسي عدم التطرق إلى الشأن السياسي وإلى ملف رئاسة الجمهورية الذي هو شأن لبناني داخلي ويجب ان يبقى كذلك، إلا انه لا يمكنني أن أتجاهل المواقف التي صدرت عن كبار مسؤولي حزب الله خلال الأيام الاخيرة والتي اتهمت المملكة بأنها تعرقل انتخاب رئيس للجمهورية.

وتساءل “بربكم ألم يعد هناك احترام لعقول اللبنانيين؟ أيعتقدون ان الشعب اللبناني لا يميز بين الحقيقة والرياء؟ إلى هذه الجهات اقول: كفوا عن اعتماد اسلوب التعمية وتشويه الحقائق، فالمثل اللبناني يقول: (الشمس شارقة والناس قاشعة).

 

كما دعا السفير السعودي اللبنانيين إلى العمل على تحصين لبنان من التطورات السلبية التي تطل برأسها من كل مكان. وقال: “أيدي الشر تتربص بالمنطقة، ومجابهتها تكون بالوحدة والحكمة, والدولة القادرة، والمؤسسات السياسية والأمنية القوية والمتماسكة”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “وزير البيئة اللبناني السابق المقرب من حزب الله وئام وهاب: السفير السعودي في لبنان وقح”

  1. الوقح يرى كل الناس وقحين ، والقذر يتمنى كل الناس قذرين ، والعنوان واحد الشرذمة ذاتها ، كلهم من مدرسة العاهرة التي تحاضر في العفة امام جيرانها الذين يسمعون تأوهاتها التي تصدرها كل ساعات اليوم ، كلما جاءها زبون لتشعره بالرضى وانه يبلي جيدا وهي متفاعلة ..
    ليتك يا رب تخرس وئام وهاب من عندك وبطريقتك ، وتتولاه هو وكل المحاضرين في الشرف ، دون ان يملكوا منه ولو ذرة واحدة .. ابطال الجريمة في سورية ولبنان .. انك على كل شيء قدير ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.