الرئيسية » الهدهد » هتافات سورية في مسيرات تركية ضد الانقلاب: “يلعن روحك يا حافظ”

هتافات سورية في مسيرات تركية ضد الانقلاب: “يلعن روحك يا حافظ”

 

“خاص- وطن”- هتف مواطنون أتراك شاركوا في مسيرات رافضة الانقلاب العسكري الفاشل الذي جرى في تركيا الجمعة الماضية ومؤيدة للشرعية, بشعارات مؤيدة للثورة السورية ومطالب السوريين العادلة.

 

وتناقلت مواقع سورية تقارير تحدثت عن مسيرات جابت شوارع منطقة الفاتح ردد فيها المشاركين الاتراك هتافات اعتاد السوريين على ترديدها في مظاهراتهم التي كانوا يقومون بها في سوريا. حسبما ذكر موقع مرآة سوريا الإخباري

 

جاء ذلك بحسب المصادر ذاتها، في إطار الوفاء للسوريين الذين نزلوا إلى الشوارع، تلبية لنداء أردوغان، ودعما لإخوانهم الأتراك في حماية الديمقراطية ضد محاولة الانقلاب.

 

وقامت الصحف التركية ووسائل الإعلام المختلفة بالحديث عن المشاركة الواسعة التي قام بها السوريون إلى جانب الأتراك، تحت عنوان “السوريون بدورهم يشاركون الأتراك ضد محاولة الانقلاب”.

 

وتمثلت الهتافات بـ”يلعن روحك يا حافظ”، و “واحد واحد واحد.. تركي سوري واحد”، في لغة عربية محببة، خرجت من أفواه الأتراك غير الناطقين بها.

 

اللافت في تلك المسيرات المناوئة للانقلاب، تواجد السوريين فيها بكثرة، ووقوفهم بجانب الأتراك في محنتهم، الأمر الذي انعكس على الإعلام التركي، الذي نوّه بدوره إلى الحضور السوري اللافت في الشوارع.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.