AlexaMetrics مُفكر مصري: "صُنع الانقلاب في نيفادا و تغذّى في دبي وتمكيج في تل ابيب ومات في تركيا" | وطن يغرد خارج السرب

مُفكر مصري: “صُنع الانقلاب في نيفادا و تغذّى في دبي وتمكيج في تل ابيب ومات في تركيا”

(وطن – خاص) اعتبر المفكر السياسي المصريّ د. محمد الجوادي، أنّ ما يحدث في تركيا “وما كان مخططا ان يحدث” هو محاولة احتلال مكتملة الاركان وليس انقلابا فحسب.

 

وسَخِرَ من فشل الإنقلاب، حيث كتب على حسابه في “تويتر”: “صنع الانقلاب في نيفادا، و تغذى في دبي، وتمكيج في تل ابيب، و تغلّف في الناتو، واعلن في ماسبيرو، ومات في تركيا”.

 

وأضاف: “طبعا عيوب اردوغان الحقيقية في نظر الكاتب الاسلامي انه: يصلي، يصوم، يزكي، يجاهد، يبني مساجد، يقرأ القرآن، يكفل الايتام، يهمل اللئام”.

 

جوادي

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لـ”منظمة الكيان الموازي” الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول (غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.

 

وقوبلت تلك المحاولة باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث طوق المواطنون مباني البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب مما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *