الأربعاء, ديسمبر 7, 2022
الرئيسيةأرشيف - المجلة5 أشياء تستخدمها يوميّاً .. لا يجب أن تضعها على وجهك نهائياً!

5 أشياء تستخدمها يوميّاً .. لا يجب أن تضعها على وجهك نهائياً!

- Advertisement -

(وطن – خاص) مع كلّ أسف يُنشر على شبكة الإنترنت العديد من العلاجات الشعبيّة والنصائح للعناية بالبشرة، والتي هي في الحقيقة سيئة صحيّاً إذا ما تم استخدامها، لذا يجب أن تكون حذراً جداً في اللجوء إلى هذه العلاجات، كون بعضها يضرّ الجلد والبشرة.

 

ولهذا ننشر لكم اليوم، 5 أشياء يستخدمها معظم الناس دون أن يدركوا أثرها السيء على صحتهم، وهي:

- Advertisement -

 

1.مثبتات الشعر: يستخدم كثيرٌ من النّاس مثبتات  الشعر بشكلٍ يوميّ تقريباً، وخصوصاً الفتيات، لكن لا يدرك كثيرٌ منكم أنّ مثبتات الشعر سوف تسبب مشاكل الجلد، فهي تؤدي إلى جفاف البشرة وظهور حب الشباب، وتعمل على إغلاق مسام الجلد وبالتالي تهيجه.

 

- Advertisement -

2.غسول الجسم: صممت منتجات غسول الجسم، للجسم وليس للوجه، كون الجلد على الجسم هو أكثر سمكا وأكثر مقاومة من جلد الوجه، لذا لا ينصح أبداً بوضع هذه المنتجات على الوجه.

ويجب أن نعرف أن هذه المستحضرات عادة ما تحتوي على رائحة أكثر، ومكونات تعمل على الترطيب أقلّ.

 

3.معجون الأسنان: يُطبّق كثيرٌ من الناس معجون الأسنان على وجوههم؛ لتجفيف حب الشباب. وعلى الرّغم من أنّ هذه الطريقة قد تؤدي إلى تخفيف حدّة انتشار حبّ الشباب، لكنّها في نفس الوقت تثير الجلد ويمكن أن تسبب مشاكل جلدية خطيرة، مثل الندوب.

 

4.الليمون: يجب أن نعرف أن الليمون يمكن أن يحدث خللا في توازن درجة الحموضة بالوجه، مما يعني أنه يجب تجنب وضع  الليمون على البشرة كما يفعل الكثيرون .

 

5.الفازلين: يستخدم الناس الفازلين لترطيب الجلد الجاف أو علاج تشققات الجلد. لكن يجب أن نكون حذرين جدا، كون استخدامه غير محبب لفترة طويلة على الوجه لأنه قد يؤدي الى المزيد من البثور والجفاف في الجلد، رغم أنك قد تجد استخدامه للمرة الأولى ايجابياً، ويعطي نتيجة مطلوبة.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث