الرئيسية » تقارير » “تويتر” بيتكلم “تركي”: الأسد استعان بالدبابات على شعبه وأردوغان استعان بشعبه على الدبابات

“تويتر” بيتكلم “تركي”: الأسد استعان بالدبابات على شعبه وأردوغان استعان بشعبه على الدبابات

(وطن – خاص) بعد تأكيد السلطات التركية السيطرة على الأوضاع في البلاد، بعد فشل محاولة انقلابية من مجموعات داخل الجيش، وأعلان اعتقال المئات من العسكريين الذين شاركوا في المحاولة الفاشلة، وإعفاء ضباطا برتب رفيعة، بالاضافة الى تحرير رئيس هيئة الأركان من الاحتجاز ونقله إلى مكان آمن، اشتعل موقع “تويتر” للتدوينات المصغّرة، بعبارات الثناء على الرئيس التركيّ رجب طيّب أردوغان، لمساندة الشّعب له واستجابتهم لدعوته  للنزول الى الشوارع لإفشال الإنقلاب.

 

وفي هذا السيّاق، غرّد الآلاف من النشطاء والمتابعين على وسمٍ احتلّ الصدارة على موقع التواصل الاجتماعيّ “تويتر”، حمل عنوان (#قول_كلمه_لاردوغان).

 

وفيما يلي أبرز التعليقات على هذا الوسم:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأعلنت السلطات التركية تحرير رئيس هيئة الأركان خلوصي آكار من أيدي الانقلابيين، وقالت إنها اعتقلت المئات من العسكريين الذين شاركوا في المحاولة الفاشلة للانقلاب على الحكومة الشرعية في البلاد.

 

وذكرت وكالة الأناضول نقلا عن الشبكات التلفزيونية المحلية، أنه تم تحرير الجنرال آكار صباح  السبت من أيدي عسكريين انقلابيين كانوا يحتجزونه في قاعدة جوية بضاحية أنقرة، ونقله إلى مكان آمن.

 

وكانت السلطات التركية عينت قبل ذلك قائد الجيش الأول أميت دوندار الذي أعلن رفضه للانقلاب قائما بأعمال رئيس هيئة الأركان.

 

وضمن عملية تطهير واسعة في الجيش التركي، ارتفع عدد أفراد الجيش المعتقلين إلى 1563 في مختلف أنحاء البلاد، وفق ما أفاد به مسؤول لرويترز.

 

كما أصدرت نيابة ولاية قرقلر إيلي شمال غربي تركيا مذكرة توقيف بحق قائد اللواء 55 مشاة الجنرال بكر كوجاك، في إطار التحقيقات بالمحاولة الانقلابية الفاشلة، كما أقيل خمسة جنرالات و34 ضابطا من وزارة الداخلية بأمر من الوزير أفكان علي.

 

كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال فجر اليوم، في كلمة للشعب التركي من مطار أتاتورك في اسطنبول إن “مجموعة من الجيش حاولت الانقلاب، وأن من قاموا بالانقلاب سيدفعون ثمن خيانتهم”.

 

وأكد أردوغان أن هذه المحاولة الفاشلة ستكون فرصة لتطهير الجيش من الإرهاب والإرهابيين، متابعا أن مدبري المحاولة الانقلابية يتلقون أوامرهم من قادتهم الذين يعيشون في أمريكا.

 

وخاطب الرئيس التركي الذي كان يقضي عطلته الخاصة قادة الجيش قائلا لهم “أؤمن بكم وبالشعب التركي”، مشيرا إلى أن “هناك الملايين من المواطنين في الشوارع رفضوا محاولة الانقلاب”.

 

وقد عادت الحياة الطبيعية، السبت، إلى معظم المدن التركية، وذلك بعد ليلة تمكن فيها الشعب من إحباط محاولة انقلاب نفذتها قيادات في الجيش التركي.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.