الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةالهدهدهليكوبتر تطلق النار وانفجارات تدوي في العاصمة التركية #أنقرة والدبابات تطوق مبنى...

هليكوبتر تطلق النار وانفجارات تدوي في العاصمة التركية #أنقرة والدبابات تطوق مبنى البرلمان

- Advertisement -

قالت وكالة الاناضول إن طائرة هليكوبتر عسكرية أطلقت النار في العاصمة التركية أنقرة بينما أفاد آخرون بسماع دوي إطلاق نار في العاصمة بعد إعلان الجيش أنه قام بانقلاب على الحكومة، فينا نشر الجيش التركي في وقت متاخر من ليلة الجمعة دبابات امام البرلمان في العاصمة التركية انقرة، حسب ما اوردت وكالة دوغان للانباء.

 

وسمع دوي انفجارين قويين في العاصمة بينما تحلق طائرات حربية بشكل مستمر في سمائها. وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اكد ان منفذي الانقلاب “لن ينجحوا”.

- Advertisement -

 

وقال الجيش في بيان سابق إنه تولى السلطة من أجل إعادة الديمقراطية.

 

- Advertisement -

وقالت قناة “إن.تي.في” ان طائرة مقاتلة تركية تسقط طائرة هليكوبتر عسكرية يستخدمها “مدبرو الانقلاب” فوق أنقرة.. فيما قام جنود باطلاق النار على حشد في اسطنبول وسقوط جرحى، واعلن اعلام مقرب من الحكومة التركية مقتل 17 شرطيا في انقرة.

 

وقال شاهد إن دبابات فتحت النار في محيط مبنى البرلمان في أنقرة بعد إعلان الجيش اليوم الجمعة سيطرته على السلطة في انقلاب.

 

وفتح جنود النار السبت في اسطنبول على حشد تجمع للاحتجاج على محاولة الانقلاب العسكري، بينما قتل 17 شرطيا في انقرة، حسب ما افادت وسائل اعلام محلية.

 

من جهة اخرى، اسقطت مقاتلات اف-16 تابعة لسلاح الجو التركي مروحية من طراز سيكورسكي تابعة للانقلابيين في مدينة لم يحدد اسمها، لكن يمكن ان تكون العاصمة انقرة حيث سمع دوي انفجارات عنيفة، حسب ما افاد مصدر رسمي.

 

ومن جهته أعلن كمال كليجدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري الذي ينتمي إلى تيار يسار الوسط وهو أكبر أحزاب المعارضة في تركيا رفضه للانقلاب العسكري وذلك في سلسلة من التغريدات على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلا إن البلاد “عانت كثيرا” في الانقلابات العسكرية السابقة.

 

ورفعت مساجد في اسطنبول الآذان للصلاة وذلك قبل ساعات من موعد صلاة الفجر.

 

وقالت وكالة الأناضول للأنباء التي تديرها الدولة في تركيا إن مواطنين معارضين لمحاولة “الوصول إلى السلطة على ظهر الدبابات” خرجوا للتظاهر بالشوارع أمام هيئة الأركان العامة في أنقرة وإسطنبول.

 

ومن جهته قال مسؤول تركي بارز إن محاولة الانقلاب التي بدأت الجمعة لا تحظى بدعم كبير داخل الجيش التركي.

 

ولم يقدم المسؤول أي تفاصيل إضافية لكنه كرر نفس تعليقات الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بأن محاولة الانقلاب يقوم بها فصيل صغير داخل الجيش وأنها ستنتهي قريبا.

 

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث