كيري محبط من الإنقلابيين: لم نكن نتوقع الإنقلاب في تركيا وطريقة التنفيذ غير مهنيّة!!

2

(وطن-أ ف ب) قال وزير الخارجية الاميركي السبت ان واشنطن لم يكن لديها اي فكرة عن تدبير محاولة انقلاب في قبل بدء المحاولة مساء الجمعة.

 

واضاف ان المحاولة نفذت بطريقة غير مهنية على ما يبدو مكررا تاييد واشنطن للرئيس المنتخب رجب طيب اردوغان.

 

وقال كيري للصحافيين الذين سألوه الى اي مدى فوجئت الاستخبارات الاميركية بما حصل، “اذا كنت تعد لمحاولة انقلاب فانك لا تقوم بابلاغ شركائك في حلف شمال الاطلسي بها”.

 

واضاف كيري الذي يزور لوكسمبورغ في اطار جولة اوروبية، “فاجأ الامر الجميع بمن فيهم الشعب التركي (…) دعوني اقول انه لم يكن على ما يبدو عملا جيد الاعداد والتنفيذ، ولكن فلنمتنع عن اصدار الاحكام إلى أن تتضح الامور”.

 

وفي سياق متصل بالأوضاع في تركيا، امر الرئيس فلاديمير السبت الحكومة الروسية بمساعدة الموجودين في تركيا في العودة الى بلادهم اثر محاولة الفاشلة.

 

وقال المتحدث باسم ديمتري بيسكوف كما نقلت عنه وكالة انترفاكس ان “الرئيس بوتين امر وزارة النقل والوكالات الاخرى بتوجيه الركاب في شكل سليم وتنظيم رحلات عودتهم من المطارات التركية”.

 

ولا تسير شركات الطيران الروسية حاليا رحلات الى تركيا لكنها تعيد السياح الى .

 

كذلك، طلب بوتين من السلطات ان تتكفل امر السياح الذين ينتظرون استقلال رحلات الى تركيا في المطارات الروسية.

 

واعلنت هيئة الطيران المدني الروسية السبت انها لن تسير اي رحلة الى تركيا “في انتظار اتضاح الوضع″. والغت شركة ايروفلوت الروسية رحلاتها الى اسطنبول وانطاليا يومي السبت والاحد.

 

من جهته، اوضح مدير وكالة السياحة الروسية اوليغ سافرونوف ان نحو خمسة الاف روسي موجودون حاليا في تركيا لتمضية العطلة.

 

ورفعت روسيا بداية تموز/يوليو القيود التي كانت فرضتها على الرحلات الى تركيا بعد اعتذار الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عن اسقاط الطيران التركي مقاتلة روسية العام الفائت، وهو حادث تسبب بازمة دبلوماسية بين البلدين.

 

والسبت، اعلن احباط محاولة انقلاب قام بها عسكريون متمردون ضد اردوغان.

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. وعد السماء آت يقول

    أنتم وراء هذا الإنقلاب على بالكم مثل مصر يمر مرور بدون مسائله سلمو الذي طلبه الزعيم الإسلامي أردوغان لتتم محاكمته مع زبانيته الانقلابية

  2. خبير كلاب يقول

    اسرائيل وأمريكا وراء الانقلاب والتمويل من دولة الامارات. أرادوا تطبيق مافعلوه في مصر في تركيا, لكن ارادة الله فوق ارادتهم.
    نتمنى أن يتم التحقيق مع الانقلابيين واثبات دور محور العهر والشرمطة بقيادة اسرائيل وأمريكا و الامارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.