الرئيسية » أرشيف - المجلة » قبل شهر من حدوثها .. 7 أعراض تنبّئ بحدوث النوبة القلبية

قبل شهر من حدوثها .. 7 أعراض تنبّئ بحدوث النوبة القلبية

(وطن – خاص) يقولون: “الوقاية خير من العلاج”. لكن في كثيرٍ من الأوقات، يعاني بعضُ الناس من عواقبَ وخيمة، فقط لأنهم لم يتوقعوا أعراض الأمراض التي اصيبوا بها، كالسرطان وأمراض القلب.

 

وفي وقتنا الحالي، تأخذ أمراض القلب في الارتفاع الملحوظ، لأسبابٍ كثيرة، منها إدمان الوجبات السريعة، وعدم وجود نمط حياة صحي.

 

لكن، هل تعلم عزيزي القارئ أنه من الممكن التنبؤ بالنوبة القلبية، بنحو شهر قبل وقوعها، من خلال ملاحظة بعض الأعراض والعلامات التحذيرية.

 

وفيما يلي 7 أعراض تنبّئ بحدوث النوبة القلبية قبل شهر من حدوثها فعلياً: 

 

1. ضيق في الصدر: إذا شعرتَ بضيق أو ضغط أو حرقة متواصلة في منطقة الصدر، يجب عليك استشارة الطبيب فوراً.

2.نوبات مفاجئة من التعب الشديد، مع عدم وجود سبب واضح، يمكن أن تكون علامة على قرب حدوث نوبة قلبية.

3. إذا كنت تعاني من نزلات البرد لفترات طويلة، قد يشير هذا الى حدوث أزمة قلبية، حيث يتأثر الجهاز المناعي، ولا  يتلقّى القلب ما يكفي من الأوكسجين.

4.إذا لاحظت تورم أجزاء الجسم، مثل القدمين والبطن واليدين وغيرها، فإنه قد يعني أن القلب يضخ الدم بمعدل غير طبيعي، وبالتالي يمكن لذلك ان يسبب حدوث النوبة القلبيّة.

5.ضيق في التنفس: عندما يكون القلب ضعيفا، فإنه لا يتم توصيبل ما يكفي من الدم إلى الرئتين، ولذلك فإن هذا يؤدي إلى ضيق في التنفس.

6. الدوخة: إذا كنت تشعر بالدوار في كثير من الأحيان دون سبب، وإذا كنت تعاني من الصداع المستمر، فإن ذلك قد يعني أن قلبك ضعيف، بحيث لا يصل ما يكفي من الدم إلى الدماغ، الذي هو علامة تحذيرية نهائية للأزمة القلبية.

7. الغثيان: إذا كنت تعاني من عسر الهضم المستمر، وحرقة المعدة وغثيان، حتى لو كنت تتناول الطعام الصحي، من المحتمل أن يشير ذلك الى أن نوبةً قلبيةً قد تصيبك – لا قدّر الله-، لذا من الاهمية بمكان أن يتم استشارة الطبيب المختص لدا ملاحظة هكذا أعراض.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.