أستاذة في جامعة الأزهر: الختان عادة قبيحة يفعلها المسلمون والمسيحيون

1

“خاص –وطن”-  هاجمت الأستاذة المصرية السابقة في جامعة الأزهر بفرع الإسكندرية، تصريحات النائب في مجلس الشعب أحمد الطحاوي، حول ختان الإناث، وأكدت أن تلك عادة قبيحة يفعلها المسلمون والمسيحيون.

 

وقال آمنة نصير إنّ كلام النائب المصري حول وجوب الختان، غير مستند على الحُجج والبراهين، فلا يوجد حديث صحيح قوي عن الرسول، يفيد بوجوب ختان الإناث إنما كلها أحاديث ضعيفة يستخدمها البعض لإثارة البلبلة.

 

وأوضحت أن قضية ختان الإناث هي عادة قبيحة، متجذرة ومنتشرة بكثرة في دول حوض النيل؛ مصر، بالإضافة إلى بعض المناطق في أفريقيا واليمن.

 

واعتبرت أن ذلك ينتهك حق المرأة ويمثل اعتداء جسدي عليها، ولم يرصد أحد هذه العادة في بلاد الشام، المغرب العربي أو السعودية إنما كانت موجودة قديمًا في المدينة المنورة فقط.

 

واستكملت حديثها أنه لا يمكن تحديد مدى خطورة تلك العملية على الأنثى؛ وإنها قد تؤدي للوفاة ومشاكل صحية ونفسية وجنسية أخرى بنسب متفاوتة.

 

وعللت الأستاذة الجامعية ذلك بتكذيبها الحديث المشهور عن “أم عطية” التي قال لها النبي: ” أشمي ولا تنهكي “، والذي يستند عليه بعض السلفيين والفقهاء، وأشارت إلى أنه ضعيف جدًا.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. متابع يقول

    القبيحة هي الأستاذة نفسها والصورة خير برهان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More